تقرير الرقابة: 31 شهر ولم تقم وزارة التنمية بالبتّ في طلبات الأجهزة التعويضية للمعاقين
وزارة التنمية: شرعنا في يوليو 2023 بإعداد دراسة تفصيلية لاحتياجات المعاقين من الأجهزة

قال تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الجديد بأن وزارة التنمية الاجتماعية لم تبتّ في عدد من طلبات الحصول على مخصص الإعاقة بالرغم من مضي فترات على تقديمها وصلت في إحدى الحالات إلى ثلاث سنوات.


وردت وزارة التنمية الاجتماعية بأنه تم التنسيق مع قسم نظم المعلومات لتحديث وبرمجة النظام بما يضمن تعديل مسار الخدمة واختصار الوقت من تسجيل الطلب وتحويله على اللجنة المختصة مباشرة.
كما أفاد التقرير بأن لجنة البت في طلبات صرف الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية لم تقم بالبت في بعض الطلبات على الرغم من مرور فترات على تقديمها وصلت في إحدى الحالات إلى 31 شهر. كما لم تقم الوزارة في بعض الحالات بصرف المعينات والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة بالرغم من موافقة اللجنة على صرفها منذ فترات وصلت في إحدى الحالات إلى حوالي 21 شهر.
ورد الوزارة بأنها شرعت الإدارة خلال شهر يوليو 2023 في إعداد دراسة تفصيلية وميدانية لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة للأجهزة التعويضية والمعينات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة بحسب توصية الديوان.
كما أفادت الوزارة بأن صرف الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة يعتمد بالأساس على توفر الميزانيات اللازمة للصرف بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية والمالية وإجراءات طرح المناقصات الخاصة بذلك والتي تُحدد بمدد زمنية خارجة عن اختصاص الوزارة، وقد عملت الوزارة قبل بدء مهمة الرقابة على دراسة وضع الخدمة ووضع الحلول الكفيلة بتحقيق الأهداف.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأجهزة التعویضیة وزارة التنمیة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تلقت حتى الآن نحو 210 آلاف طلب تصالح قدموا على شهادة البيانات منذ فتح باب التصالح على مخالفات البناء منذ 3 أسابيع، بما يؤكد زيادة حجم الإقبال على التصالح في مخالفات البناء من أجل تقنين وضع المخالفة محل التصالح. 

تقديم طلبات التصالح 

وأضاف قاسم لـ«الوطن»، أنّ قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 قدّم تسهيلات متنوعة لتقنين أوضاع المواطنين والتعامل بشكل سلسل، وتوجد توجيهات لكل المحافظات والمختصين بتطبيق القانون بالتيسير على المواطنين، مطالبا المواطن بالاستفادة من مزايا القانون والتقديم للتصالح وسرعة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.

إجراءات التصالح على مخالفة البناء

وأشار إلى أنّ اللائحة التنفيذية لقانون التصالح توضح خطوات وإجراءات تطبيق القانون والمطلوب من المواطنين من مستندات وأوراق، مؤكدا أنّ قانون التصالح فرصة ذهبية لتقنين الوضع والتعامل بشكل رسمي على الوحدة أو العقار المخالف بعد التصالح خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مياه غازية منتهية الصلاحية بمحال بقاله في الفيوم
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • ما شروط التقديم؟ السودان بين الاكثر طلبا.. الجنسـية المصرية تجذب الأجانب وتسجيل طلبات من 7 دول مختلفة
  • العثور على جثة سيدة في ظروف غامضة بالمنيا
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • حبس المتهم بتداول امتحانات إحدى المراحل التعليمية في الجيزة
  • القباج تبحث مع وزير التنمية المحلية الشراكة في مبادرة توطين صناعة الحرير.. أنشطة التضامن الاجتماعي
  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا