قال الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، إن هناك تغيرا ملحوظا للأفضل في سياسات التنمية في مصر، وهناك انحياز كبير للأماكن الأكثر إهمالًا وفقرًا عبر السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن العدالة على رأس أولويات التنمية.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه «من مصر» المذاع على قناة «cbc»، أـن عملية التنمية استهدفت المناطق العشوائية والريف المصري، والصعيد، الذي يمثل 30% من سكان مصر.



وذكر أن هناك تنمية كبيرة في ملفات الصرف الصحي في الريف وصعيد مصر، وهناك مد في شبكات الكهرباء والمياه، واقتحام هذه الملفات يعبر عن إرادة سياسية حقيقية للنهوض بكل محافظات ومدن مصر.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة أكدت أن تنمية وتطوير الريف المصري من أهم المشروعات التنموية على مستوى العالم، حيث أن تكلفته أكثر من تريليون جنيه مصري، مشددًا على أن مصر تخوض تنمية حقيقية على كافة المستويات.

تابع، أنشأنا 172 محطة معالجة صرف صحى في الـ 52 مركز في المرحلة الأولى بحياة كريمة، وذلك في عام، كما تم إنشاء 1450 محطة رفع صرف صحى، و815 شبكة إنحدار صرف صحى.

وكشف أنه تم تنفيذ 209 محطة مياه نقية، حتى الآن، و2349 مدرسة في عام واحد، و1206 وحدة صحية و850 مركز شباب، بجانب 332 مجمع حكومي، بجانب 1472 كم تغطية للترع، بتكلفة أساسية في المرحلة الأولى 360 مليار جنيه، مشددًا على أن الدولة تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في القرى والريف.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية

لقاء وزيري التنمية المحلية والزراعة لمناقشة «الحفاظ على الأراضي الزراعية» و«منافذ السلع» (تفاصيل)

وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظات أسيوط والقليوبية وبني سويف في الإزالات

الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل

زف الدكتور طارق جويلي، بشرى سارة لأهالي محافظة الإسكندرية، بشأن مشروع ترام الرمل، موضحًا أن الهيئة ستعمل على تطويره لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، في إطار حرصها على توفير وسائل نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة، لا تصدر عنها أي انبعاثات ضارة.

طول الخط بالكامل 

وأكد «جويلي» لـ«الوطن»، أن طول الخط بالكامل بعد التطوير يبلغ 13.2 كيلومتر «5.7 مسار سطحي و7.3 مسار علوي و276 مسار نفقي مفتوح»، وعدد المحطات 24 محطة منها 12 محطة علوية و11 محطة سطحية ومحطة في نفق مفتوح.

وأوضح أن المسار يبدأ من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق سان استيفانو وجانكليس والوزارة ورشدي ومصطفى كامل وسيدي جابر وسبورتينج والإبراهيمية والرمل، ويشمل التطوير خفض زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 35 دقيقة.

خفض زمن التقاطر

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع التطوير يتضمن زيادة سرعة الترام من 11 كيلومترًا في الساعة الواحدة إلى 21 كيلومترًا في الساعة الواحدة، وخفض زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 3 دقائق، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا في مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» وستبدأ عقبه في مشروع الترام.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التنمية المحلية
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه