وافقت اللجنة المشتركة من لجان الإسكان والإدارة المحلية والتشريعية على مشروع القانون، بخصوص التصالح في مخالفات البناء وإعداد تقرير يُعرض على الجلسة العامة.

عقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير (مجلس النواب) اجتماعين على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 15، 16 نوفمبر 2023، برئاسة  الدكتور محمد عطية الفيومي  رئيس اللجنة، بحضور  المستشارعلاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ، وحضور ممثلي وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدفاع، التنمية المحلية، المالية، العدل، الأوقاف، الموارد المائية والري، الزراعة واستصلاح الأراضي، التخطيط والتنمية الاقتصادية) بشأن مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومشروعي قانونين آخرين مقدمين من النواب.

أكد المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية أن مشروع قانون التصالح المعروض يعد أحد أهم المشروعات التي ينتظرها المواطن المصري، ويُعد خطوة مهمة لمواجهة الإشكاليات والسلبيات التي لم يدركها القانون الحالي، ومنح المواطنين فرصة أخرى لمن لم يقوموا بالتصالح على وحداتهم المخالفة.

وأشار وزير شئون المجالس النيابية إلي أننا نسعى لتحقيق المصلحة العامة وتحقيق حالة من التوازن بين مصلحة المواطن والالتزامات الدستورية المقررة، والحفاظ على الثروة العقارية والتنسيق الحضاري.

وشدد وزير شئون المجالس النيابية على أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء مراعاة التيسير على المواطنين من خلال تطبيق القانون ووضع اللائحة التنفيذية للقانون بصورة واضحة دون لبس، ضمانــًا للتطبيق الصحيح. 

وانتهت اللجنة بالموافقة على مشروع القانون، وإعداد تقرير يُعرض على الجلسة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخالفات البناء الجلسة العامة اللجنة المشتركة وزير شئون المجالس النيابية وزیر شئون المجالس النیابیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الشهداء يتفقد تشطيبات مكتبة مصر العامة بدنشواى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد طارق أبو حطب، رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم، يرافقه محمد الشيخ، رئيس الوحدة القروية بدنشواي، تشطيبات مركز شباب دنشواي القديم، الذي سيتم استغلاله كفرع لمكتبة مصر العامة، المشروع يموله صندوق مكتبات مصر العامة، ويمتد على مساحة ٤ قيراط، بميزانية تتجاوز ثلاثة ملايين جنيه.

المكتبة ستحتوي على عدة قاعات: قاعة أنشطة للأطفال، قاعة للكبار، قاعة تدريب وتعليم لغات، قاعة كمبيوتر، وقاعة مفتوحة للأنشطة.

اختيرت قرية دنشواي لإقامة الفرع نظراً لأهميتها التاريخية وموقعها المتميز على الطريق الرئيسي للقرية، بالقرب من متحف دنشواي، مركز الشباب الجديد، وأحدى المدارس. هذا الموقع يربط بين خمسة قرى مجاورة.

هذا المشروع يأتي ضمن أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتعزيز الحياة الثقافية في الريف المصري، ورفع الوعي لدى المواطنين من خلال التوعية بأهمية القراءة وتوفير الكتب في مختلف المجالات، مما يحقق العدالة الثقافية.

 

أبو حطب يتفقد سير العمل بمجمع الخدمات بساحل الجوابر

 

كما تفقد رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم، سير العمل ومستجدات ملف التصالح بالمجمعات الخدمية، حيث تفقد مجمع خدمات المواطنين بالوحدة القروية بساحل الجوابر بمرافقة شادية الهجين رئيس الوحدة للتأكد من انتظام العمل بملف التصالح موجهاً إلى توعية المواطنين بقرى الوحدة لاستكمال ملفاتهم لتقنين أوضاعهم والحفاظ على ممتلكاتهم.

وأكد أبو حطب على إعلام المواطنين بكافة الأوراق والمستندات المطلوبة وفق قانون التصالح الجديد وترتيب خطوات التقديم للتيسير عليهم واستخراج نموذج ٨ النهائي.

مقالات مشابهة

  • تنظيم أعمال المحاكم العسكرية.. ننشر تفاصيل وأهداف قانون القضاء العسكري بعد إقراره
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • مشاهد غاضبة مع تصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون التجنيد
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • الكنيست يصوت على مشروع قانون يعفي الحريديم من التجنيد
  • إسرائيل.. تصويت مرتقب للكنيست على مشروع قانون التجنيد المثير للجدل
  • غالانت سيصوت ضد مشروع قانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • تعرف على الحالات التي يسمح فيها القانون بالتصالح في قانون المحال العامة
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد تشطيبات مكتبة مصر العامة بدنشواى
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة