بحث نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون فاينر،مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى"الأونروا"فيليب لازاريني،الوضع الإنساني المزري في قطاع غزة، مؤكدًا التزام واشنطن بدعم عمل الوكالة الإغاثية ودورها الحاسم كشريان حياة للملايين، بما في ذلك تمكين المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من الوصول إلى من يحتاجون إليها في غزة.

وأعرب نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي - بحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية اليوم /السبت/ - عن تعازيه لمقتل 103 موظفين تابعين للأونروا منذ أكتوبر الماضي، وهو أعلى عدد من موظفي الإغاثة الأمميين الذين يفقدون حياتهم في أي صراع، معبرا عن امتنانه لالتزام موظفي الأونروا بإيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الخدمات الأساسية في غزة.

وبحث الجانبان آليات حماية المدنيين، بما في ذلك الموظفين الأمميين وغيرهم من العاملين في مجال المساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللاجئين الفلسطينيين الأونروا مستشار الأمن القومي الأمريكي غزة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما

مددت هيئة تنظيم الاتصالات الإسرائيلية، الأحد، الحظر المفروض على عمل قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل لمدة 45 يوما أخرى، بعد أن اتفق مجلس الوزراء على أن بث القناة يمثل تهديدا للأمن.

وأيدت محكمة في تل أبيب الأسبوع الماضي حظرا مبدئيا مدته 35 يوما على عمليات قناة الجزيرة في إسرائيل، فرضته الحكومة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، والذي انتهى أمس السبت.

وفي حكم منفصل بشأن التماس قدمته الجزيرة طعنا على قرار الإغلاق، وصفت المحكمة العليا الإسرائيلية الإجراء بحق القناة المدعومة من قطر بأنه "سابقة".

وأمهلت الحكومة الإسرائيلية حتى الثامن من أغسطس لتقديم الدفوع "بخصوص لماذا لا ينبغي الحكم بأن قانون منع هيئات البث الأجنبية من الإضرار بالأمن القومي" باطل.

وأظهرت وثائق المحكمة أن الجزيرة أبلغت المحكمة بأنها لا تحرض على العنف أو الإرهاب وأن الحظر غير متناسب. ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من القناة التي تنتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

في الخامس من مايو الماضي، أوقفت الحكومة الإسرائيلية، عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في إسرائيل، على خلفية اتهامات بـ"التحريض" ضد إسرائيل.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على حسابه في "إكس" وقتها، "قررت الحكومة برئاستي بالإجماع: إغلاق قناة (التحريض) الجزيرة في إسرائيل".

وأوردت وكالة فرانس برس أن "الحكومة الإسرائيلية أمرت بمصادرة معدات قناة الجزيرة بعد قرار إغلاقها".

وعقب صدور القرار، نددت قناة الجزيرة، بما وصفته بـ"الفعل الإجرامي الإسرائيلي".

وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس": "ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات".

وجاء قرار الحكومة الإسرائيلية، بعد أن وافق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، على قانون يمنح الحكومة صلاحيات مؤقتة، لمنع شبكات الأخبار الأجنبية من العمل في إسرائيل، إذا اعتبرت أنها "تضر بالأمن القومي".

ويخول القانون وزير الاتصالات أن يأمر "مقدمي المحتوى" بالتوقف عن بث القناة المعنية، وإغلاق مكاتبها ومصادرة معداتها، والأمر بإيقاف تشغيل موقعها على الإنترنت، أو حظر الوصول إليه، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • مستشار الأمن القومي في الإمارات يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التكنولوجيا المتقدمة!
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: الجيش الأوكراني نفذ ضربات بالأسلحة الأميركية على أهداف في الأراضي الروسية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة