نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصري، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

تصرفات خاطئة تحدث أثناء القيادة| تعرف عليها

الحفاظ على السيارة وأجزائها الميكانيكية أمر في غاية الأهمية، وذلك من أجل إطالة عمر السيارة وأجزاءها لأطول فترة ممكنة، وذلك خصوصا بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل غير مسبوق .

بهذه الخطوات .. حافظ على بطارية سياراتك في فصل الشتاء

بطاريات السيارات دائما ما تكون عرضة للتلف بسبب الظروف والعوامل الجوية القاسية خصوصا خلال فصل الشتاء ، بالإضافة الي أن طريقة استخدام البطارية تؤثر علي عمرها الافتراضي ، وغالبا ما تستمر بطاريات السيارات في العمل في مدة تصل الي 5 سنوات ولا تقل عن 3 سنوات .

ما هي الفرامل الجافة وكيف تعمل ؟

يتوجه العالم اجمع الأن الي استخدام السيارات الكهربائية ، وذلك لما يتوافر بها من مميزات متعددة منها ، الاعتماد علي الطاقة الكهربائية النظيفة من اجل الحركة ، بالإضافة الي الابتعاد عن صيانة السيارات التقليدية .

مواصفات سوبارو XV الجيل الجديد | تفاصيل

أعلن وكيل سيارات سوبارو في مصر عن توافر سوبارو XV الجيل الجديد موديل 2024 قريبا في مصر ، ويطلق عليها في الأسواق الخارجية سوبارو كروس تريك ، وتنتمي XV الي فئة السيارات الكروس أوفر .

سعر جي ايه سي إيمكو 2024 الجديدة بمصر

كشف وكيل سيارات جي ايه سي في مصر عن توافر إصدارها الجديد جي ايه سي إيمكو موديل 2024، والذى يظهر في مصر لأول مرة ، وتقدم داخل السوق المصرية بـ 3 فئات مختلفين في الأسعار والتجهيزات ، وتنتمي جي ايه سي إيمكو الي فئة السيارات الـ SUV  الرياضية متعددة الاستخدامات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أثناء القيادة بطارية سياراتك فصل الشتاء فی مصر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها ‏المرورية المكبرة في أنحاء ‏الجمهورية. ‏

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة ‏الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على ‏كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة ‏المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، ‏والحد من وقوع الحوادث على الطرق .‏

 

وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق ‏الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات ‏وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ‏ساعة عن ضبط (28594) مخالفة مرورية ‏متنوعة .. من بينها المخالفات ‏التالية:‏

‏(1259) مخالفة السير بدون تراخيص.‏

‏(28) دراجة نارية مخالفة.‏

‏(10211) مخالفة تجاوز السرعة ‏المقررة.‏

‏(6) مخالفات موقف عشوائى.‏

‏(1279) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول ‏أثناء القيادة.‏

‏(10) مخالفاتشروط التراخيص .‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ‏اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة ‏الداخلية حملاتها لضبط المخالفات ‏المرورية. ‏

قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها‎: 1- ‎فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل ‏الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة‎. 2- ‎التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية ‏الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة‎. 3- ‎تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل ‏المصابيح‎. 4- ‎ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث‎. 5- ‎عدم القيادة في الظروف الجوية غير ‏المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة‎. 6- ‎الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على ‏سلامتك‎. 7- ‎تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة‎. 8- ‎في حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة ‏الرباعية‎. 9- ‎ضرورة ترك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ‎. 10- ‎كن حذرا عند تغيير ‏المسار أو الانعطاف بالسيارة، ويجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات‎. 11- ‎تجنب تغيير الحارات بسكل مفاجئ على الطرق السريعة، واعلم أن ‏تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار‎. 12- ‎تجنب قيادة السيارة أثناء شعورك بالإرهاق، حيث يؤثر ذلك على تركيزك أثناء القيادة

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار السيارات.. جيلي GX3 PRO تنخفض 80 ألف جنيه
  • اندلاع حريق داخل ساحة لتسقيط السيارات جنوبي بغداد
  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • نشرة أخبار المرور: انتظام في حركة السيارات بكافة الأرجاء
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • عادة خاطئة قد تصيب طلاب الثانوية العامة بأزمة خطيرة في القلب أثناء الامتحانات
  • حقيقة إلقاء الحجارة على السيارات أثناء مرورها بمدينة نصر
  • عش بصحة توجه 5 نصائح لحماية الصحة أثناء القيادة في الصيف
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • الصحة: حرص الحاج على شرب الماء يقلل مشاكل قد تحدث أثناء أداء المناسك