أعرب سفير اليونان لدى مصر نيقولاوس باباجيورجيو، عن بالغ سعادته لتعاون سفارة اليونان مع دار الأوبرا المصرية في تنظيم الاحتفال بمئوية مولد الفنانة اليونانية «ماريا كالاس».

وقال السفير اليوناني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إن التعاون مع دار الأوبرا يعكس مجدداً المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات اليونانية المصرية، وعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين الصديقين.

جدير بالذكر أنه ستقام الاحتفالية بمولد الفنانة ماريا كالاس، في الرابع من ديسمبر المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا، وتحييها أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، بمشاركة السوبرانو اليونانية سونيا ثيودوريدو، والفنانات السوبرانو المصريات منى رفلة وتحية شمس الدين وداليا فاروق ودينا إسكندر.

يشار إلى أن السفارة اليونانية أعلنت عن فتح باب حجز التذاكر المجانية للاحتفالية، عبر البريد الإلكتروني pdo.ca[email protected]، وذلك في موعد أقصاه الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة اليونان دار الأوبرا سفير اليونان بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

حفر 30 بئرًا جوفية وتنفيذ سدَّين لحصاد الأمطار.. تفاصيل لقاء وزير الري سفيرَ تنزانيا بالقاهرة

كتب- أحمد السعداوي:

استقبل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، السفير ريتشارد موتايوبا، سفير دولة تنزانيا بالقاهرة .

وأعرب سويلم عن سعادته بلقاء السفير، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون الوثيق القائم بين مصر وتنزانيا ورغبة مصر في تعزيز هذا التعاون المتميز.

وأعرب موتايوبا عن سعادته بلقاء الدكتور سويلم، وحرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات، في ظل العلاقات الطيبة بين الدكتور سويلم ووزير المياه التنزاني، متوجهًا بالشكر إلى الدولة المصرية على ما تقدمه من دعم لدولة تنزانيا في مجال الموارد المائية والري .

وأكد سويلم عمق العلاقات المصرية- التنزانية على كل الأصعدة؛ حيث يمثل نهر النيل شريان الحياة الذي يربط كل دول الحوض معاً، مشيراً إلى أن مصر طالما لعبت دوراً رائداً لدعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف .

وتم خلال اللقاء استعراض موقف المشروعات التي يتم تنفيذها تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي تم من خلال إنشاء عدد (٣٠) بئرًا جوفية في العديد من المناطق النائية؛ لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دولة تنزانيا الشقيقة، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تفعيل مواد مذكرة التفاهم لحفر عدد (٣٠) بئرًا جوفية أخرى، وتنفيذ عدد (٢) من سدود حصاد مياه الأمطار طبقًا لمتطلبات الجانب التنزاني .

وتوجه سويلم بالدعوة للجانب التنزاني للمشاركة في المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية AWARe ، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة لدولة تنزانيا في توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف في قطاع المياه ومواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ، وأشار إلى أهمية استفادة دولة تنزانيا من الدورات التدريبية التي يقدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذي أنشأته مصر لتدريب وبناء قدرات المتخصصين الأفارقة في مجال التكيف مع التغيرات المناخية تحت مظلة مبادرة AWARe .

مقالات مشابهة

  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • حفر 30 بئرًا جوفية وتنفيذ سدَّين لحصاد الأمطار.. تفاصيل لقاء وزير الري سفيرَ تنزانيا بالقاهرة
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • «الداخلية» بالتعاون مع «الإفتاء» تنشر فيديو لتعليم مناسك الحج
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • أنغام وتامر عاشور يتألقان من جديد في احتفالية ضخمة بالقاهرة الجديدة
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى