أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع تعليمات بتشكيل لجنة تحقيق فورا في وفاة طالبة إثر تعرضها لحادث دهس، للوقوف على ملابسات الحادث وصحة الإجراءات الإدارية المتبعة، ومحاسبة المقصرين في حال ثبوت أي إهمال أو قصور بالعمل.
وشدد المانع على أنه لا تهاون في أمن وسلامة جميع الطلاب والطالبات، مع ضرورة إتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمحافظة عليهم.


وقالت وزارة التربية في بيان: إيمانا بقضاء الله وقدره، ينعى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع والأسرة التربوية، إحدى طالباتها، التى وافتها المنية إثر تعرضها لحادث دهس. وإذ يتقدم الدكتور عادل المانع وجميع منتسبي وزارة التربية، بأحرّ وخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالبة، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يتغمد الفقيدة برحمته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

استمرار تصعيد حجاج القرعة للوقوف بعرفات وأداء الركن الأعظم من الحج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت بعثة القرعة فجر اليوم الجمعة، فى تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى منطقة المشاعر المقدسة، استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

ورصد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، قيام مسئولي بعثة القرعة، ببدء عملية تصعيد حجاج البعثة، البالغ عددهم نحو 14 ألفًا و500 حاج في رد واحد، بواسطة حافلات حديثة مكيفة، مزودة بأجهزة تحديد الموقع الجغرافي "جي بي إس".

ومن جانبه، قال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، إن غرفة عمليات بعثة القرعة بمكة المكرمة، بدأت في تفعيل نظام متابعة خطوط سير الحافلات أثناء تصعيدها لحجاج بيت الله الحرام إلى عرفات الله، مرورا بالنفرة إلى المزدلفة، وصولًا إلى مخيماتهم بمشعر منى؛ وذلك من خلال أجهزة تحديد المواقع الجغرافية "جي بي إس"، لضمان التزام سائقي الحافلات بخطوط السير من جانب، وإرشادهم في حالة خروجهم عن حدود السير المقررة من جانب آخر، لافتا إلى أنه تم اختيار سائقي تلك الحافلات من العمالة الدائمة بالمملكة العربية السعودية، وليست الموسمية، مما يضمن إلمامهم بالطرق وخطوط السير.

وأضاف لموفد (أ ش أ)، أن غرفة العمليات جهزت عددًا من الحافلات الاحتياطية للدفع بها بشكل فوري، في حالة حدوث أعطال بأية حافلة أثناء عملية التصعيد.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، مجددا، حجاج بيت الله الحرام، بالالتزام داخل مخيماتهم بمشعر عرفات، حتى لا يضلوا طريقهم عن المخيم، بالإضافة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

كما ناشد ضيوف الرحمن بالتزام بالمساحة المخصصة لكل حاج بمشعر منى، وكذلك بتعليمات ضباط وأعضاء البعثة، وتعليمات السلطات السعودية، والتي تهدف جميعها إلى تيسير أداء المناسك على حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم، وكذلك الالتزام بركوب الحافلات المخصصة لكل مجموعة من الحجاج أثناء النفرة وعدم النزول منها، إلا عقب الوصول إلى مخيماتهم بمنى.

وكان مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، قد أعلن أمس الخميس، بدء تصعيد حجاج بعثة القرعة فجر اليوم إلى منطقة المشاعر المقدسة؛ استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

وأوضح أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة في مكة المكرمة، أعدت كشوفًا مدون بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج في مشعري عرفات ومنى، ورقم الحافلة التي ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، وكذلك رقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له في الحافلة، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالسائق، وتوزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد ب48 ساعة.

وأكد أن بعثة القرعة تحرص كعادتها كل عام، على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ضمانا لوصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة وأن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على ضرورة رفع درجات الاستعدادات؛ لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التي تمكن ضيوف الرحمن من أداء المناسك في سهولة ويسر.

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • عاجل - الآن ضيوف الرحمن يتجهون للوقوف على صعيد جبل عرفات اليوم السبت
  • إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين خلال حادث في شبوة
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • بعد تصنيف الجامعة اللبنانية العالمي المتميّز... المرتضى: صهرت الشباب وخرجت القادة
  • شبوة.. إصابة ثلاث ضباط إماراتيين إثر حادث مروري
  • استمرار تصعيد حجاج القرعة للوقوف بعرفات وأداء الركن الأعظم من الحج