شاركت جامعة العريش اليوم في قافلة تجمع جامعات شرق الدلتا والقناة بقافلة شاملة، وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، بمشاركة جامعات (دمياط – قناة السويس – بورسعيد - السويس – العريش) إلى حي القابوطي الجديد بمحافظة بورسعيد. 

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية بالجامعة برعاية الدكتور هند حميدو، والدكتور عبد المقصود سليمان وإشراف وتنفيد  الدكتور عيد موسى، عميد كلية الطب البيطري.


وأشار  رئيس جامعة العريش، إلى أن القافلة تأتى وفقًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بانطلاق القوافل التنموية الشاملة لتطوير القرى والمدن المصرية والتي تهدف إلى إيجاد التكامل الإقليمي بين الجامعات المصرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
وأوضح الدكتور حسن الدمرداش، أن خطة القوافل التنموية الشاملة تتم من خلال رصد القرى والمدن الأكثر احتياجًا، بما يخدم القرى والمدن المستهدفة ويعود بالنفع والتطوير على المجتمع،  مؤكدًا   أن هذه القوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر، لتعظيم الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالجامعة، حيث شملت القافلة العديد من التخصصات المختلفة من جامعة العريش منها الطب البشرى والطب البيطري وغيرهم . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخصصات الدكتور حسن الدمرداش المتخصصين حسن الدمرداش

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية

تابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش، يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتى تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • رئيس النواب يؤكد تقدير المجلس للحكومة ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة
  • جبالي ينقل تقدير البرلمان للحكومة نظرا لجهودها في التنمية الشاملة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب