صدى البلد:
2024-06-11@22:35:36 GMT

أحمد موسى: مشروع توشكى وفر على مصر نصف مليار دولار

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن القوات المسلحة تبذل جهودًا كبيرة من أجل العمل على مشروع توشكى، والتي توازي مساحتها بمساحة دول، وتم العمل على تفجير العديد من العوائق الصخرية ليتم العمل على زيادة الرقعة الزراعية في مصر، وسير المشاريع داخل أراضي توشكى. 

أحمد موسى يتحدث عن مشروع توشكى 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن القوات المسلحة فجرت آلاف المتفجرات من أجل إزالة العوائق الصخرية والسير على قدم وساق في هذا المشروع التنموي والضخم، فضلا عن أنه تم العمل على رفع المياه بمسافة وصلت لـ 32 مترًا من أجل إيصال مياه نهر النيل إلى مدينة توشكى.

 

وتابع أحمد موسى، أن محطة المياه تدر 8 ملايين متر مكعب مياه في اليوم الواحد، وهو ما يؤكد على الجهود الضخمة التي تبذلها الدولة المصرية في هذا الملف في الوقت الحالي، موضحا أن مشروع توشكى يعمل من خلاله 35 ألف شخص بشكل مباشر، و15 ألف غير مباشر، إذ أن المشروع يوفر 50 ألف فرصة عمل. 

وأشار إلى أن مصر كانت تشتري أجهزة الري المحوري بـ 80 ألف دولار للجهاز الواحد، في حين أنها أصبحت تصنع تلك الأجهزة محليا داخل مصر، ووفرت مئات الملايين من الدولارات، إذ أنه كان يتم استيراد 5 آلاف جهاز تقريبا، وتوفر على مصر نصف مليار دولار تقريبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى مشروع توشكى برنامج على مسئوليتي محطة المياه مشروع توشکى أحمد موسى العمل على

إقرأ أيضاً:

85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل

ينقل- الرؤية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع سوق الأسماك الجديد بولاية ينقل في محافظة الظاهرة، والمُمول من قِبل شركة تنمية نفط عُمان ضمن مبادرة الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية.

ووصلت نسبة الإنجاز في المشروع حتى شهر يونيو الحالي إلى 85%، إذ يتضمن المشروع منصة إنزال وتحميل الأسماك وقاعة عرض وبيع الأسماك بالجملة وقاعة تقطيع الأسماك ومصنع ثلج ومخزن تبريد ومكاتب إدارية ومقهى، كما أن السوق مزود بنظام للتكييف ونظام تصريف مياه حديث لتوفير بيئة مناسبة لكافة المستفيدين من خدمات السوق وسيخدم السوق المستهلكين من قرى ولاية ينقل وبعض الولايات المجاورة.

ويأتي إنشاء سوق الأسماك الجديد في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة ضمن خطة وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في بناء أسواق سمكية جديدة وتطوير الأسواق السمكية القائمة وتزويدها بالمرافق والمنشآت في محافظات سلطنة عمان لتقديم الخدمات لكافة المنتفعين من قطاع الثروة السمكية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء