قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر لها دور تاريخي تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عنها، لافتا إلى أن رؤساء العالم تحدثوا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للتشاور بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن العدوان الإسرائيلي تسبب في سقوط 15 ألف شهيد فلسطيني، موضحاً أن الاحتلال لن يحصل على الأمن في ظل عدم وجود دولة فلسطينية.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر دولة سلام ولدينا معاهدة وملتزمون بها، مشيرا إلى أن مصر استردت أرضها بالشهداء والتفاوض مع الاحتلال.

وأشار إلى أن موقف الرئيس السيسي، من مخطط التهجير يعادل ما قام به الرئيس السادات باستعادة الأرض، معقبا: "مفيش كيلو سكر هيدخل فلسطين من غيرنا".

الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية

الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية بمحافظة الجيزة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس السيسي السلام الدولة المصرية أحمد موسى الشعب الفلسطيني على مسئوليتي صدى البلد الدولة الفلسطينية الرئيس السادات تهجير الفلسطينين رفض تهجير الشعب الفلسطيني أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية

كتب- محمد فتحي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي السيد الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • أحمد الطاهري: بيان رئاسة الجمهورية شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات الإنسانية لغزة