منذ إطلاق مبادرات تخفيض الأسعار فى الإسكندرية والإقبال متزايد عليها من جميع المواطنين، لعل أبرزهم صفاء فوزى، محاسبة بالإسكندرية، والتى عبّرت عن إعجابها الشديد بإطلاق هذه المبادرات التى تعمل على توفير السلع بأسعار أقل للمواطنين، بالإضافة إلى خلقها سوقاً مخفّضة تعمل على تخفيض الأسعار فى الأسواق الأخرى، وكذلك الرقابة على تنفيذ هذه المبادرة فى الأسواق.

تقول «صفاء» لـ«الوطن» إنها اعتادت شراء السلع الغذائية المخفّضة من مبادرات منافذ القوات المسلحة والشرطة «كلنا واحد»، مؤكدة أن المميّز فى الوقت الراهن هو طرح هذه المبادرة بدعم رئاسى، واهتمام من قِبل الحكومة وتعاون من القطاع الخاص من خلال اتحاد الغرف التجارية، حيث يتم ضخ المنتجات مخفّضة الأسعار فى سلاسل المحلات الكبرى، وتوفير السلع فى أقرب مكان لكل شخص. وأوضحت «صفاء» أن المبادرة الأخيرة التى أطلقتها الدولة بجميع المحافظات وحظيت الإسكندرية بنصيب وفير منها، من خلال تخفيض الأسعار فى منافذ وسلاسل كثيرة، كان لها دور كبير فى دعم ميزانية الأسرة: «التجار عاوزين يبيعوا برضه فلو مارخصوش زى المبادرة سوقهم هيقف، بالأخص أن المبادرة أصبحت منتشرة».

وأشارت إلى أن المبادرة تساعدها على التوفير فى ميزانية البيت حين تتجه لشراء جميع المنتجات، فتجد توفيراً يصل إلى 25% من قيمة المنتجات فى حال شرائها من أماكن خارجية. وأكدت «صفاء» موافقتها على قرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتخصيص 2 كيلو لكل مواطن من السلع الغذائية المخفّضة حتى لا يتّجه التجار لشراء كميات كبرى وطرحها فى الأسواق الخارجية بأسعار مرتفعة.

وأوضحت «صفاء» أن المبادرات الحكومية اهتمت بتوفير كل المنتجات والسلع للمواطنين، حيث تم توفير اللحوم عبر منافذ وزارة الزراعة، بالإضافة إلى تخفيضات على 7 سلع أساسية هى «الحليب، السكر، الزيت، المكرونة، الجبن الأبيض، الفول، العدس»، وهى السلع التى تُعد مقومات البيت المصرى. وأكدت ابنة الإسكندرية أنها بحكم عملها فى مهنة المحاسبة تُثمن هذه الجهود التى تخلق سوقاً موازية بأسعار مخفّضة للمواطنين، مما يجبر التجار الآخرين على تخفيض السلع ذاتها، كى يكونوا قادرين على المنافسة، وفى النهاية يصبح المواطن هو المستفيد الأكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض السلع الأمن الغذائى الأسعار فى

إقرأ أيضاً:

تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا

تواصل مديرية التموين بمحافظة المنيا ، برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة، شن حملات تموينية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين، على الأسواق والمحال التجارية المخابز البلدية .

حيث تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات ، والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق ، وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة ، من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت ما بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق، ( عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تجار الخضار والفواكه يؤكدون وفرة المنتجات وسط تباين للأسعار
  • السكك الحديدية تعلن تخفيض سرعة القطارات | تفاصيل
  • تاريخ الإسكندرية على 30 معلقة في سينما راديو.. «حواديت وناس ودنيا»
  • خبير اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم نجاح للحكومة المستقيلة
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا