بوابة الوفد:
2024-06-16@11:05:49 GMT

5 عقبات تواجه تشافي مع برشلونة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

يواجه تشافي هيرنانديز المدير الفني لـ  برشلونة  عدة أزمات خلال الموسم الحالي مع البارسا تجعله يعاني مع الفريق الكتالوني.

كان برشلونة متصدرا جدول ترتيب الليجا بعد مرور 14 جولة في الموسم الماضي برصيد 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما يتواجد البارسا في المركز الرابع بـ31 نقطة في الموسم الجاري.
 

تراجع:
 

جاءت على رأس العقبات التي تواجه برشلونة تراجع مستوى الدفاع، بعدما حافظ الحارس مارك تير شتيجن في الموسم الماضي على نظافة في 11 مباراة من أصل 14 جولة مقابل 6 مرات في أول 13 جولة هذا الموسم.



بالإضافة لغياب تير شتيجن عن مباراة رايو فاليكانو للإصابة التي تعرض لها، وفشل زميله إيناكي بينيا في اثبات نفسه، والخروج بنظافة الشباك.
 

فقدان السيطرة:
 

بات فريق برشلونة عاجزا عن السيطرة على منافسيه منذ البداية بعدما وجد تشافي هيرنانديز صعوبة في التقدم بالنتيجة في 6 مباريات من أصل 14، وفقدان برشلونة هيبته في ملاعب منافسيه بعدما انتصر في 6 مباريات وتلقى الخسارة في الكلاسيكو مرة بعد خوض 7 مباريات خارج أرضه في الموسم الماضي، لكن في الموسم الحالي، لم يخسر خارج ملعبه لكنه اكتفى بـ 3 انتصارات مقابل الوقوع في فخ التعادل في 4 مناسبات.
 


خلل في اللعب الجماعي:


أصبح نادي برشلونة مفتقد لمنظومة اللعب الجماهير بعد الخلل الواضح في خط الوسط بعد الإصابات المؤلمة التي تعرض لها الفريق الكتالوني على رأسها بيدري، فرانكي دي يونج بالإضافة لجافي الذي أنتهى موسمه.
 

تراجع هجومي:


كما تراجع المستوى التهديفي في برشلونة وأصبح المعدل ضعيف للغاية، بعدما سجل جواو فيليكس 3 أهداف، وصام عن تسجيل الأهداف لـ 12 مباراة، فيما لم يحرز رافينيا سوى هدفين كان آخر هدف في 26 سبتمبر الماضي، وأحرز لامين يامال هدفا يتيما أمام غرناطة في 8 أكتوبر الماضي.
بينما أحرز فيران توريس هدفين فقط في دوري أبطال أوروبا بالإضافة لغياب الإسباني عن التسجيل في الدوري الإسباني منذ 16 سبتمبر الماضي.
 

غياب صناعة الفرص:
 

فقد خط الهجوم التمويل من لاعبي الوسط للتمريرات للمهاجمين على رأسهم روبرت ليفاندوفسكي ما يفسر تراجع معدله التهديفي من 13 هدفا في أول 14 جولة بالموسم الماضي إلى 7 أهداف فقط في نفس تلك الفترة لهذا الموسم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برشلونة تشافي الوفد الدوري الإسباني نادي برشلونة البارسا الموسم الماضی فی الموسم

إقرأ أيضاً:

كولر يكشف سر تراجع مستوى الأهلي أمام فاركو

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن فريقه نجح في تحقيق الفوز على فاركو، رغم كافة الصعوبات والتحديات التي كانت تواجه الفريق.

وفاز الأهلي على فاركو بهدفين مقابل هدف في مباراة جرت بينهما مساء اليوم الجمعة على إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وقال كولر - في المؤتمر الصحفي عقب المباراة - "الأهلي افتقد 18 لاعبا خلال الفترة الماضية بعد انضمامهم لصفوف المنتخب الوطني الأول، وكذلك المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب".

وأضاف المدير الفني للأهلي، "هذا الكم من اللاعبين يشكل قائمة فريق كامل.. اللاعبون الدوليين لم يتمكنوا من الحصول على القسط المناسب من الراحة عقب العودة من صفوف المنتخب".

وتابع كولر "غياب التجانس والانسجام بين اللاعبين في مباراة اليوم يعد أمرا طبيعيا بسبب الغيابات وعدم حصول اللاعبين على الراحة الكافية.. الفترة القادمة ستشهد ضغط للمباريات وهو ما يحتاج جهد مضاعف، كما سنتبع عملية التدوير بين اللاعبين".

مقالات مشابهة

  • برشلونة يتراجع عن التعاقد مع صفقة الموسم
  • آرسنال يهدد حلم برشلونة في ضم أهم صفقات الموسم الصيفي
  • إدارة إتحاد العاصمة تتغنى بأرقام رضواني مع الفريق هذا الموسم
  • أبرزها مباراة إسبانيا ضد كرواتيا.. موعد مباريات يورو 2024 غداً السبت
  • كولر يكشف سر تراجع مستوى الأهلي أمام فاركو
  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا وإسبانيا تواجه كرواتيا غدًا
  • الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب
  • هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا