في تحرك جديد نحو تحسين ظروف العمال، قدم اتحاد نقابات العمال (DİSK) في تركيا، بيانًا يدعو فيه إلى تحديد الحد الأدنى للأجور بناءً على رواتب العمال والموظفين الحكوميين الأدنى. وبحسب هذا المقترح، من المتوقع أن تتجاوز الرواتب حاجز الـ30 ألف ليرة تركية مع الزيادات المقررة في إطار العقود الجماعية بداية العام الجديد.

مع بداية شهر ديسمبر، تصدرت قضية الحد الأدنى للأجور أجندة النقاشات العمالية في تركيا. ورغم تأجيل الاجتماع الأول بين ممثلي الوزارة، العمال وأرباب العمل إلى 11 ديسمبر، إلا أنه من المنتظر الوصول إلى قرار بشأن الأجور الجديدة التي ستطبق في العام القادم بنهاية الشهر.

أرزو تشيركيز اوغلو، رئيسة اتحاد نقابات العمال، عبرت عن هذه التوقعات في بيانها، مؤكدة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أدنى الرواتب للعمال والموظفين الحكوميين. وذكرت أن رواتبهم لعام 2023 كانت قد بلغت 24,500 ليرة للعامل الحكومي و22,000 ليرة للموظف الحكومي.

وطبقاً للزيادات المتوقعة في العقود الجماعية، يُتوقع أن تصل هذه الرواتب إلى ما يفوق الـ30 ألف ليرة. وأشارت تشيركيز اوغلو إلى أن هذا الرقم يمثل الحد الأدنى الذي يجب أن يستهدفه الحد الأدنى للأجور.

كما تضمن البيان مقترحات أخرى تشمل خفض النسبة المطبقة في الشريحة الضريبية الأولى بعد الحد الأدنى للأجور إلى 10٪، وتطبيق استثناء الحد الأدنى للأجور من الضرائب من خلال خصم من القاعدة الضريبية. بالإضافة إلى ذلك، طالبت نقابة العمال بتحديد الحد الأدنى للأجور أربع مرات في السنة ومنح الدعم الضريبي البالغ 5 نقاط المقدم لأرباب العمل منذ عام 2008 للعمال أيضًا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور في تركيا العمال في تركيا تركيا الان الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، اليوم ، برئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ، في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وتناول الاجتماع مناقشة الأوضاع الراهنة في غزة ورفح، وكذلك مشاكل العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة الذين يعانون من أزمات متعددة وعدم تلقيهم مرتبات.

وأكد إسكندر أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والاعتداء على الشعب الفلسطيني يعرقل جهود السلام وحل القضية الفلسطينية. 

 وشدد على ضرورة تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية وضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بهدف تأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة