المناطق_واس

تطلق أمانة منطقة الرياض فعالية “بسطة الرياض” في موسمه الرابع يوم غدٍ في 4 مواقع بالعاصمة، تشتمل على 450 ركنًا وخيمة تسوق لعرض مختلف المنتجات، والمشاريع التجارية الوطنية، إضافة إلى عروض فنية إبداعية، وتراثية جاذبة، بهدف دعم رواد الأعمال، والمشاريع الصغيرة، والمتوسطة، والأسر المنتجة، تفعيلًا للشراكة المجتمعية، دعمًا لركيزة مجتمع حيوي.

 

أخبار قد تهمك أمانة الرياض تُنفّذ مبادرة “وطن أسهل” لتيسّر تنقل المعاقين وتُحفّز التطوع البلدي 29 نوفمبر 2023 - 9:59 مساءً أمانة الرياض تضيف خدمة رش المبيدات الحشرية داخل المنازل إلى تطبيق “مدينتي” 25 نوفمبر 2023 - 11:27 مساءً

 

وتعرض فعالية بسطة الرياض كل سبت أعمالًا حرفية متنوعة، ومنتجات في سوق مفتوحة تتسع لحاجيات الأسرة، والزينة، وغيرها، إلى جانب مشاركات إبداعية في مجالات الفنون، والتراث، والثقافة، وعروض متجولة، وجلسات شتوية، وأنشطة رياضية، ومسرح وتفاعلي، وترفيهي، وممر اقتباسات، وأركان للرسم، والتصوير، وغيرها.

 

 

وتشمل مواقع فعالية بسطة في موسمه الحالي شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) بـ”150″ ركنًا، حديقة الملتقى بحي النرجس بـ”100″ ركن، المواقف العامة خلف نادي الرياض بـ”100″ ركن، منتزه الروضة “حي الروضة” بـ100 ركن، فيما تغطي المواقع وسط المدينة، وشمالها، شرقها، جنوبها، غربها، كما تتميز بالقرب من المجمعات التجارية والحيوية.

 

 

وثمنت أمانة منطقة الرياض مبادرة شركائها من المنتجين، صناع الحرف اليدوية، الأعمال الفنية، الإبداعية، للمشاركة في الموسم الرابع على التوالي، وإثراء أعمالهم التجارية، فيما دعت جمهور العاصمة وزوّارها إلى الاستفادة من فعالية بسطة، والتمتع بمشاهدة العروض التراثية الوطنية، إشباع شغف التسوق والترفيه في أجواء شتوية جاذبة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

اضطراب النوم يدفع سيدة بريطانية للتسوق دون وعي ويغرقها في الديون

غرقت امرأة بريطانية في ديون بآلاف الدولارات بعد أن دفعها اضطراب نادر في النوم للتسوق عبر الإنترنت دون وعي. تعاني كيلي نوكس البالغة من العمر 42 عامًا من حالة تُعرف باسم "الباراسومنيا" التي تجعلها تأكل وتمشي وتتحدث وحتى تتسوق وهي في حالة شبه يقظة أثناء النوم.

تراكمت على نوكس مشتريات بقيمة 3800 دولار تقريبًا على مدار السنوات قبل تشخيص إصابتها بالاضطراب في عام 2018. وقالت لوسائل الإعلام "إنه أمر محبط للغاية لأنني لا أملك أي سيطرة على ما أفعله أثناء نومي". ولم يكن بالإمكان إرجاع الكثير من المشتريات، مما ترك نوكس مدينة بقيمتها.

الأم لثلاثة أطفال يعانون من الصرع والصمم وصعوبات التعلم، قالت إنها أيضًا أصبحت ضحية لمحتالين خدعوها لإفشاء تفاصيل حساباتها المصرفية أثناء تسوقها دون وعي في نومها. وجدت التحقيقات أن المحتالين باعوا بعد ذلك معلوماتها الإلكترونية للآخرين.

قالت نوكس إنها كانت تتصل ببنكها لإلغاء بطاقاتها الائتمانية، لكنها كانت دون قصد تُمدّهم بالتفاصيل الجديدة أثناء نومها مُجدداً بعد وقت قصير. وقادتها محاولات إيجاد حل للحصول على علاج عبر ارتداء جهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر ليلاً للحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا وتنظيم تنفسها.

يقول خبراء النوم إن اضطراب الباراسومنيا يتسبب في بقاء الدماغ مستيقظًا جزئيًا أثناء النوم، مما يسمح للأشخاص بممارسة أنشطة دون وعي كامل. ويعتقد أطباء نوكس أن حالتها نشأت من توقف التنفس أثناء النوم الذي فاقمته متطلبات رعاية أطفالها الثلاثة ذوي الاحتياجات الخاصة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • أمانة الطائف تكثف عملياتها الرقابية ومحطات الوقود بطرق الحج
  • “إم بي سي ميديا سوليوشنز” تطلق “MMS Sports” كوجهة رئيسية لأهم الأحداث الرياضية على قنوات SSC ومجموعة MBC
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • اضطراب النوم يدفع سيدة بريطانية للتسوق دون وعي ويغرقها في الديون
  • مشهد يخطف الأنظار لدحة أطفال في حفل تخرجهم من الروضة .. فيديو
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً
  • مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية