قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن الإقبال الكبير من المصريين في الخارج، على صناديق الاقتراع، اليوم، للمشاركة في انتخابات الرئاسة 2024، في أولى أيامها، تؤكد مدى وعيهم، وإدراكهم لأهمية هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

وأشادت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات لها، اليوم الجمعة، بما شاهدته على مدار اليوم الأول من تصويت المصريين في الخارج، داخل 137 مقرا للسفارات والقنصليات في 121 دولة، مشيرة إلى أن الأجواء كانت بمثابة احتفالية في حب مصر.

وأكدت حياة خطاب، أن الإقبال الواسع من المصريين بالخارج، يعد خير بداية للانتخابات الرئاسية المصرة، مطالبة جموع المصريين بالداخل والخارج بضرورة المشاركة، خاصة أن التصويت في تلك الانتخابات، حق وواجب دستوري على كل مواطن.

وأعلنت النائبة حياة خطاب، دعمها للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي؛ لاستكمال ما بدأه من إنجازات في كل المجالات على مدار السنوات السابقة، مشيرة إلى أن محيطنا الإقليمي يشهد العديد من التحديات والتهديدات على المستويات كافة، والتي تتطلب انتخاب السيسي رئيسا للبلاد؛ لمواجهتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الانتخابات الرئاسية السفارات مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية

اقترع أوائل الناخبين، اليوم الجمعة، في تصويت مبكر للانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في نوفمبر المقبل.
بدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات أميركية هي فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في عملية سبق أن شكّك بنزاهتها المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات 2020.
وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للتصويت المبكر في وسط أرلينغتون بولاية فرجينيا، قرب العاصمة واشنطن.
ارتدى عدد منهم قمصان "هاريس-والز"، فيما رفعت أيضا لافتات "ترامب-فانس" أمام المبنى، في إشارة إلى مرشح كل طرف لمنصب نائب الرئيس، الديمقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس.
وقالت ميشيل كيلكيني، البالغة 55 عاما "أنا متحمّسة"، مشيرة إلى أن التصويت المبكر "خصوصا في اليوم الأول، يساعد الحملة ويرفع مستوى الحماسة".

أخبار ذات صلة مدرب دنفر ناجتس متحمس باللعب في أبوظبي ترامب يهاجم المهاجرين.. وهاريس تسعى للاستحواذ على أصوات الأقليات ناخبون أميركيون يدلون بأصواتهم في الاقتراع المبكر لانتخابات الرئاسة

تتيح معظم الولايات الأميركية التصويت حضوريا أو بالبريد لتمكين من لا يسمح لهم جدول مواعيدهم بالإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر.
وكثيرا ما انتقد ترامب كل أشكال التصويت المغايرة لتلك التي تتم في اليوم الانتخابي المحدد، وحمّل مرارا المسؤولية في هزيمته الانتخابية أمام الرئيس جو بايدن في العام 2020 للاقتراع البريدي، كما يشكك أحيانا بالتصويت المبكر، على الرغم من جهود تبذلها حملته للترويج له.
وتقدّمت هاريس، بعدما حلت بدلا من بايدن مرشحة للديمقراطيين، على ترامب الذي كان متقدّما على بايدن في /يوليو، لكن الفارق بين نائبة الرئيس والرئيس السابق ضئيل جدا.
وتتوجه هاريس الجمعة إلى أتلانتا في جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتيجتها حاسمة في الانتخابات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المضاعفات خطيرة.. برلمانية للحكومة: متى تنتهي معاناة مرضى السكر مع نقص الأنسولين؟
  • برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع
  • الناخبون في التشيك يواصلون التصويت لليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس الإقليمية
  • بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس VS ترامب.. بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بدء التصويت المبكر في فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأميركية
  • بدء التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بدء التصويت المبكر في فيرجينيا بانتخابات الرئاسة الأميركية
  • دراسة بحثية بشأن مخاطر التنمر بين أطفال المدارس أمام الشيوخ
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بخطاب نصر الله وتصفه بصفعة لحكومة نتنياهو