تنظم وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ممثلة في «إدارة الطلائع» البرنامج الكشفي لتنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين حتى 15 يناير 2024 للمرحلة السنية من  «7: 12 سنة»  بنين وبنات لمرحلة الأشبال والزهرات .

1000 طليع وطليعة

وأضافت الشريف، أن البرنامج ينفذ في مراكز الشباب ويستفيد منه أكثر من 1000 طليع وطليعة « أشبال، زهرات» وبدأ التنفيذ بمركز شباب أبوقير، وتضمن فاعليات التدريب على النشاط الكشفي والارشادي وأسلوب الحياة الكشفية وتدريب الأشبال والزهرات على تاريخ الحركة الكشفية، وإستخدام الحبال، وأنواع الأربطة في النشاط الإرشادي، وإسعافات أولية للأشبال والزهرات.

الهدف من البرنامج

وأشارت الشريف إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر الحركة الكشفية بجميع أنحاء الجمهورية، وزرع السلوكيات الكشفية لدى الطلائع بما يجعلهم صالحين للارتقاء بالمجتمع، وتشجيعهم على العمل الجماعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية استغلال أيام العطلات والإجازات الرسمية لفتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار " العيد احلى بمراكز شباب مصر " لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى استمرار  مراكز الشباب بمختلف قري مراكز ومدن المحافظة في استقبال المواطنين لممارسه الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال اجازة عيد الأضحي المبارك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار العيد أحلى بمراكز شباب مصر " ولإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مراكز شباب المحافظة على مدار أيام عيد الأضحي المبارك شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها مراكز الشباب والتي شملت فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

1000369909 1000369910 1000369912 1000368676

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية
  • مراكز شباب جنوب سيناء تستقبل المواطنين تحت شعار "العيد أحلى"
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. مركز شباب "المزينة" يستقبل المواطنين
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • مليون و٣٠٠ الف متردد على مراكز الشباب خلال ايام عيد الأضحى بالمنيا
  • فقرات الغنائية وعروض السحرية بمراكز الشباب بالدقهلية فى رابع أيام عيد الأضحي
  • لليوم الرابع.. مراكز الشباب والرياضة بالفيوم تفتح أبوابها للمواطنين
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد
  • مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد
  • إنقاذ 49 شخصا من الغرق في ثاني أيام عيد الأضحى بدمياط