المناطق_الرياض

هنأ معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي جمعية المودة بمناسبة حصولها على المركز الأول في جائزة الملك “خالد” لتميز المنظمات غير الربحية للمرة الثالثة.

وقال معاليه في برقية خطية ” أشكر جميع زملائي وزميلاتي في الجمعية على جهودهم المميزة في تحقيق هذه الجائزة المهمة التي تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، منوهاً إلى أن هذا الإنجاز يبرهن الكفاءة الاستثنائية لكوادر الجمعية، وجهودها الجليّة في تنفيذ المشاريع التنموية لقضايا الأسرة بالشراكة مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع”.

أخبار قد تهمك مختص بالموارد البشرية: بحلول 2027 سوف تختفي حوالي 80 مليون وظيفة وتظهر 70 مليون وظيفة أخرى أغلبها بمجالات التقنية 2 ديسمبر 2023 - 2:34 مساءً “وزير الموارد البشرية” يرعى منتدى الحوار بين أطراف العلاقة في سوق العمل 27 نوفمبر 2023 - 12:25 مساءً

وأكد الوزير الراجحي أن الجائزة تعتبر مؤشراً مهماً على استراتيجية الجمعية في تحقيق مستهدفات القطاع غير الربحي وفق رؤية السعودية 2030، والمساهمة في الحفاظ على كيان الأسرة في المجتمع، وتكوين بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء،
وخدمة جميع المستفيدين”.

وفي شأن ذي صلة هنأ الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربجي الجمعية بذات الإنجاز غير المستغرب على المودة، مشيراً إلى أنها تمثل رمزاً من رموز منظمات القطاع غير الربحي في المملكة.

من جهته عبّر رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية ، المهندس فيصل بن سيف الدين السمنود عن عظيم شكره وامتنانه لمعالي وزير الموارد البشرية على الدعم الذي تحظى به الجمعية والذي كان له بالغ الأثر بعد توفيق الله في تميّز الجمعية وحصولها على جوائز على الصعيدين المحلي والإقليمي ، كما ثمّن دور المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربجي في دعم الجمعية ما اثمر عنه تطور الأعمال والتوسع في تقديم الخدمات والمنافسة على الجوائز المختلفة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الموارد البشرية جائزة الملك خالد جمعية المودة الموارد البشریة القطاع غیر

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن الصادر بالقرار الوزاري رقم (146481) وتاريخ 1441/9/7هـ.

نصّ القرار الوزاري على تعديل المادة السابعة والعشرون من اللائحة التنفيذية لنظام العمل لتطوير تنظيم العمل المرن، ويأتي ذلك ضمن مساعي الوزارة المستمرة في مراجعة تنظيمات سوق العمل، ودعم استقرار ونمو المنشآت، وحفظ حقوق العاملين، وزيادة جاذبية ومرونة سوق العمل.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصها من خلال تنظيم العمل المرن على إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل، وتوفير وظائف للعاملين الراغبين بزيادة دخلهم، وذلك عبر تنظيم تعاقدي مرن يكون الأجر فيه على أساس الساعة، كما عملت على حفظ حقوق الطرفين، ورفع نسبة الأمان والمصداقية من خلال إطلاق منصة العمل المرن لتوثيق عقود العمل إلكترونيًا.

ويقدم تنظيم العمل المرن مميزات جاذبة للمنشآت والأفراد منها: رفع جاهزية الباحثين عن عمل للدخول إلى سوق العمل وتمكينهم من ممارسة المهارات المهنية اللازمة، وتقليل التكاليف المختصة بالتوظيف، حيث تجاوز عدد العاملين المستفيدين من نمط العمل المرن أكثر من 35 ألف عامل منذ إطلاقه.

وأوضحت الوزارة أن التعديلات الجديدة تضمنت تعديلات في البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرون) حيث كان من أهمها رفع عدد ساعات العمل للعامل المرن إلى 160 ساعة شهرياً لدى منشأة واحدة، كما تضمنت التعديلات احتساب نقطة كاملة للمنشأة في نطاقات عند إكمال ما مجموعه 160 ساعة عمل مرن منجزة للعامل أو لمجموعة العاملين.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يستقبل نائب وزير “الموارد البشرية” المكلف
  • أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات المتميزين في جائزة “منافس” الوطنية
  • وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق منتج “التدريب التعاوني”
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في “آيسف 2024”