قالت محامية الأمير هاري للمحكمة العليا في لندن اليوم، إن الأمير تعرض «لمعاملة غير قانونية وغير عادلة» من جانب الحكومة البريطانية إثر قرارها رفع حماية الشرطة عنه أثناء وجوده في بريطانيا.
وكان هاري، مثله مثل كبار أفراد العائلة المالكة الآخرين، قد حصل على الحماية الأمنية الكاملة التي توفرها الدولة قبل أن يقرر التنحي عن واجباته الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا مع زوجته الأميركية ميغان ماركل في عام 2020.


لكن وزارة الداخلية، وهي المسؤولة عن الشرطة والهجرة والأمن، قررت في فبراير من ذلك العام أن هاري لن يحصل بطبيعة الحال على الحماية الشخصية من الشرطة أثناء وجوده في بريطانيا حتى لو كان سيدفع التكلفة بنفسه.
وحصل الابن الأصغر للملك تشارلز على تصريح في العام الماضي للطعن في هذا القرار.
وقالت فاطمة شهيد، محامية هاري، إنه تعرض لمعاملة غير قانونية وغير عادلة.
وأضافت «هذه القضية تتعلق بالحق في الأمن والسلامة للشخص.. لا يمكن أن يكون هناك حق أكثر أهمية بالنسبة لأي منا».
ومضت قائلة إن اللجنة التنفيذية لحماية الملوك والشخصيات العامة التي يشار إليها اختصارا باسم (رافيك) لم تطبق سياستها الخاصة ولم تعامل هاري كما تعامل الشخصيات الأخرى. كما أنها لم تطلعه على أسباب قرارها.
وأوضحت في تقريرها المكتوب أن «موقف هاري الثابت كان ولا يزال يتمثل في ضرورة منحه الأمن من الدولة نظرا للتهديدات والمخاطر التي يواجهها».
وقال محامي الحكومة جيمس إيدي إن هاري يعامل بطريقة «مصممة خصيصا»، وسيتم إدراجه «أحيانا» ضمن مجموعة الأفراد الذين يتلقون الحماية.
وأضاف في مذكرة مكتوبة أن رافيك «تأخذ في الاعتبار موقف (هاري) عندما يأتي إلى بريطانيا.. هذا لا يعني أنه ينبغي معاملته بنفس الطريقة التي كان سيُعامل بها لو كان مقيما دائما في بريطانيا العظمى».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المناطق_مكة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، باسمه ونيابة عن منسوبي الوزارة، أسمى ‏آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وسأل سموه الله – عز وجل – أن يعيد هذه المناسبة على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله -، باليُمن والخير والصحة والعافية، وأن يحفظ هذا الوطن وأمنه في ظل قيادته الرشيدة.

أخبار قد تهمك تحت رعاية وزير الداخلية.. أمير المدينة المنورة يدشّن مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات 6 يونيو 2024 - 3:30 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي عدداً من المواطنين من أهالي منطقة تبوك 22 مارس 2024 - 1:37 صباحًا

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • نايجل فاراج يهدد «المحافظين» بـ«صدمة انتخابية»
  • استبعاد الأمير هاري وزوجته من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • هاري كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف
  • الإفراج عن أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك