ثمن السيد عبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة «بنفت» جهود مملكة البحرين متمثلة بمؤسساتها الحكومية والخاصة الساعية لتطوير أنظمة الحماية في مجال الفضاء السيبراني.
وقال في تصريح على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي 2023: «نشارك في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني لما يتضمنه من مواضيع على قدر كبير من الأهمية خاصة فيما يتعلق بمجال عملنا في قطاع التكنولوجيا المالية».


واضاف: «يتطرق المؤتمر الى الكثير من الملفات المرتبطة بإدارة المخاطر وتحليل البيانات، ونشارك من خلال عرض الخدمات التي نقدمها وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، نتطلع الى مشاركات ونقاشات تثري المعنيين والمهتمين في هذا المجال نظراً لما يشكله المؤتمر من أهمية كبيرة على مستوى المنطقة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إنه "قد تم الحُكم على ريان سلامة، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة "FTX" للعملات المشفرة، بالسجن لمدة 7 سنوات و6 أشهر، وذلك بعد اعترافه بالذنب في تهم تزوير الانتخابات والتآمر لتشغيل شركة غير مرخصة لنقل الأموال". 

وأوضحت الصحيفة، أن "سلامة من خلال هذا الحُكم، كأنه يسير وفق مسار بمؤسس شركة FTX، سام بانكمان فرايد، حيث تم الحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، في مارس الماضي، بتهمة الاحتيال بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX".

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن سلامة ذو 30 عاما، يعتبر واحد من 4 مديرين سابقين في FTX، وهي التي كانت في وقت سابق واحدة من أكثر المنصات شعبية في العالم لتبادل العملات المشفرة؛ ممّن اعترفوا بالذنب في التهم الجنائية الفدرالية بعد انهيار الشركة في أواخر عام 2022.

كذلك، كان سلامة بمثابة متبرع غير رسمي في الحملات الانتخابية، إذ ساعد FTX على المساهمة بأكثر من 100 مليون دولار في الحملات السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.


إلى ذلك، قالت صحيفة "فاينانشال تايمز"، إن سلامة قدّم الأموال للمرشحين من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بهدف مساعدة بانكمان فرايد في الحصول على تأييدهم، إذ اعترف بأن التبرعات قد تم تمويلها عن طريق تحويلات من شركة تابعة لصندوق ألاميدا المملوك لـFTX".

وفي السياق نفسه، أكد المحامي الأميركي، داميان ويليامز، وهو الذي رفع مكتبه القضية، بأن "جرائم سلامة ساعدت شركة FTX على النمو بشكل أسرع وأكبر من خلال العمل خارج القانون؛ وقوضت ثقة الجمهور في الانتخابات الأميركية ونزاهة النظام المالي".

من جهته، قال محامو سلامة، الذين طالبوا بعقوبة لا تزيد عن 18 شهرا، إن "اكتشاف سرقة شركة FTX مليارات الدولارات من العملاء خلال نوفمبر 2022 كان صادما ومفزعا لريان سلامة مثل أي شخص آخر في العالم، وإنه لم يكن ضمن الدائرة العميقة لسام بانكمان فرايد".


تجدر الإشارة إلى أن ممثلو الادعاء، الذين طالبوا بعقوبة السجن 7 سنوات، اتهموا سلامة بارتكاب جريمة تمويل الحملات الانتخابية، والتي تعتبر "واحدة من أكبر الجرائم على الإطلاق في التاريخ الأميركي".

مقالات مشابهة

  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • "معهد سانز" يطرح دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني خلال يونيو
  • السيسي: نتطلع للارتقاء بالعلاقات المصرية الصينية ودفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين
  • أمير منطقة الجوف يستقبل الرئيس التنفيذي لمركز دعم هيئات التطوير
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • البديوي: تكريم مملكة البحرين للطاقات الشبابية في مجال الإذاعة والتلفزيون منذ عام 1994 يؤكّد حرصها على دعم وتعزيز الإبداع الإعلامي الخليجي