كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير قطاع الأعمال، بشأن خطة شركات قطاع الأعمال لزيادة مبيعاتها.

وقال السلاب، في سؤاله: تشهد الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا من الدولة نحو توطين الصناعة وزيادة حجم الصادرات؛ وهو ما يعد فرصة كبيرة لشركات قطاع الأعمال في استعادة ريادتها والتوسع في حجم إنتاجها؛ لا سيما في ظل التحديات العالمية الحالية.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: تمتلك شركات قطاع الأعمال عشرات الصناعات المختلفة والمتنوعة القابلة لمضاعفة حجم إنتاجها، وبالتالي زيادة حجم صادراتها، بما يسهم في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الوصول إلى ١٠٠ مليار دولار صادرات.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه الدولة فيه للاعتماد بقوة على المنتج المحلي، وكذلك يزداد فيه إقبال المواطنين على المنتجات المحلية، في ظل الحملات الشعبية لمقاطعة المنتجات العالمية الداعمة للعدوان على غزة، وهو الأمر الذى يمثل فرصة كبيرة لمختلف الشركات المصرية في زيادة حجم إنتاجها والتوسع في مبيعاتها وتطوير منتجاتها وتحسين جودتها.

وتساءل السلاب، بشأن خطة شركات قطاع الأعمال لزيادة مبيعاتها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي شركات قطاع الأعمال طوفان الأقصى المزيد شرکات قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية

أجرى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة ميدانية في مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

«شيمي»: الجولة شملت العديد من الأقسام والوحدات الإنتاجية

وشملت الجولة عددا من الأقسام والوحدات الإنتاجية، والمشروعات المنفذة للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد في خطوط إنتاج المحاليل الطبية الوريدية، والمستحضرات الصيدلية البشرية، كما تفقد الوزير مصانع الأملاح المعدنية والاسبرين وأدوية السكر.

واستعرض المهندس محمد شيمي، خلال اجتماعه مع قيادات الشركة، مؤشرات الأداء وحجم الطاقات الإنتاجية والخطط المستقبلية، موجها بضرورة زيادة معدلات الإنتاج، وسرعة استكمال أعمال التطوير، وتحقيق أقصى استفادة من الأصول المتاحة من خلال الشراكات لرفع الطاقات الإنتاجية، بما يسهم في النهوض بأداء الشركة، كإحدى قلاع صناعة الدواء وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

التوجه إلى دعم وتوطين الصناعة المصرية 

وأكد الوزير، أن قطاع الصناعات الدوائية، يأتي في صدارة اهتمامات الوزارة، في إطار التوجه العام لدعم وتوطين هذه الصناعة وأهميتها الاستراتيجية، وما تتميز به الشركات التابعة من قدرات تصنيعية ومنتجات وخبرات وفرص استثمارية واعدة، موضحا أن خطط العمل تستهدف النهوض بهذه الصناعة وتعظيم الطاقات الإنتاجية، وحسن الاستفادة من الأصول المتاحة، وتوسيع مجالات الشراكة، والتوافق مع المعايير الدولية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بعمليات التحديث والتطوير المستمر، وإضافة منتجات جديدة، والالتزام بالجودة العالية والصيانات الدورية لخطوط الإنتاج، ومواصلة البرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم، وتطوير الخطط التسويقية وفتح أسواق جديدة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد: صادرات بـ50 مليار دولار حال وجود تيسيرات
  • وزير قطاع الأعمال: طرح عددا من شركات التشييد والسياحة القابضة في البورصة
  • تعادل وجبة إفطار.. سؤال برلماني بشأن زيادة حصة المعلم 50 جنيهًا فقط
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • الحكومة: نسعى لزيادة صادرات الأدوية إلى 1.5 مليار دولار العام الجاري
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • متحدث الحكومة: مصر صدرت أدوية بقيمة مليار دولار في 2023
  • عاجل - الحكومة تزف خبرا سارا يسعد ملايين المصريين بشأن الأدوية المستوردة
  • مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين
  • وزير الإستثمار والتجارة فى لندن: الحكومة استثمرت 300 مليار دولار فى البنية التحتية لزيادة معدلات النمو الإقتصادى