افتتحت دائرة البلديات والنقل ممثلة ببلدية مدينة العين مركز التواجد البلدي لخدمة منطقتي العامرة والساد، بهدف تعزيز التواجد البلدي في المنطقين.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة البلديات والنقل وسعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي مديرعام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل وسعادة المهندس علي خليفة القمزي مديرعام بلدية مدينة العين والشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، وعدد من مسؤولي بلدية مدينة العين وأعيان منطقتي العامرة والساد.

وأكدت البلدية بأن المركز يأتي في إطار مشروع ” التواجد البلدي” الشامل ضمن خطة أبوظبي الرامية إلى توسيع خارطة خدماتها وتسهيل حصول المتعاملين على خدمات البلدية، وتعزيز التواصل المجتمعي والارتقاء بجودة المظهر العام، بما يحقق إستراتيجية جودة الحياة في الامارة والمناطق وتلبية الاحتياج السكاني للمجتمع.

وأوضحت البلدية بأن المركز يغطي منطقتي العامرة والساد والمناطق المجاورة لها، الذي سيعمل على تعزيز التواجد من خلال تقديم وتسهيل الحصول على الخدمات البلدية، ورصد احتياجات المجتمع والتواصل الدائم مع سكان المنطقة، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات المجتمعية المختلفة.

وأشارت البلدية إلى ان افتتاح المركز يعكس استراتيجية خدمة المجتمع والمتعاملين في دائرة البلديات والنقل ووفقا لرؤية حكومة أبوظبي لتفعيل آليات خدمة وتسهيل رحلة المتعاملين في الحصول على خدمات البلدية في مكان واحد، مع استثمار التكنولوجيا المتطورة لاختصار الإجراءات وإنجاز أكبر عدد من الطلبات والمعاملات ضمن أفضل الممارسات والمعايير الحديثة وبالسرعة التي تحقق تطلعات المتعاملين في الحصول على الخدمات بما يعزز التــواجد البــلدي في المناطق السكنية والاحياء وإشــراك المــجتمع وتفعيـــل دورهـــم في تنميــة الإمــارة والحفـــاظ علـــيها.

وأفادت البلدية بأن المركز يخدم أكثر من 57 ألف مواطن ومقيم في منطقتي العامرة والساد على مساحة تزيد عن 33 ألف كيلو متر مربع، والذين يقطنون في 16 حياً سكنياً موزعة ضمن الحدود الإدارية للمركز، كما تضم هذه المناطق على 14 حديقة عامة ومصغرة بالإضافة إلى 6 ملاعب متنوعة على مساحة إجمالية تصل إلى 135 ألف متر مربع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة البلدیات والنقل التواجد البلدی مدینة العین

إقرأ أيضاً:

«البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت إغلاق أربعة سراديب إضافة لتوجيه 43 إنذارا ضمن حملات تفتيشية ميدانية في محافظة حولي. وأوضحت البلدية في بيان صحفي تكثيف الجولات للفريق الرقابي بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في بلدية محافظة حولي بالتعاون مع قسم إزالة المخلفات ووزارة الداخلية وادارة الإطفاء للكشف على السكن الاستثماري. ودعا إلى ضرورة تعاون أصحاب العقارات السكنية والاستثمارية والتجارية مع بلدية الكويت والامتثال لجميع القوانين التي تساهم بحفظ حياة المواطنين والمقيمين. وبينت أن الفرق الرقابية لن تتهاون في أي مخالفات وتعديات وتقوم بالإزالة بأسرع وقت كما أن الفرق الرقابية ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين. وحذرت بلدية الكويت في وقت سابق اليوم من رمي مخلفات الأثاث والأنقاض أو أي مواد أخرى أمام العقارات ما سيعرض ملاكها للمخالفة والغرامات المالية تطبيقا لقانون البلدية.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور سياسي وأمني.. بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى المبارك
  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • «التواجد البلدي» ينظم برنامجاً حافلاً بمدن منطقة الظفرة
  • القطاع البلدي يؤكد جاهزيته لاستقبال عيد الأضحى
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • تزامناً مع حلول عيد الأضحى.. رئيس مدينة ديرمواس يتابع سلامة المعديات النيلية
  • شرطة أبوظبي تفتتح مركز التعليم الشرطي المبتكر
  • رئيس بلدية بقعاء يوجه برفع جاهزية الفرق الميدانية