لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة هل تراجعت خطوط دفاع «كبار البريميرليج» هذا الموسم؟ سون: أشعر بالغضب والأسف!

أعرب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بتطور أداء فريقه بعد إعادة بناء خط الوسط مطلع الموسم الحالي.
وكان ليفربول خسر خدمات قائده جوردان هندرسون المنتقل إلى الاتفاق السعودي، والمهاجم البرازيلي فيرمينو المنتقل إلى الأهلي السعودي أيضاً، وضم الأرجنتيني ألكسيس ماكاليستر بطل العالم مع منتخب بلاده، المجري دومينيك تسوبوسلاي، والياباني واتارو إندو والهولندي راين جرافنبرخ.


ويحتل ليفربول المركز الثاني حالياً، وإذا نجح في التغلب على كريستال بالاس في افتتاح المرحلة السبت، فإنه سيعتلي الصدارة ولو موقتاً بانتظار مواجهة أرسنال المتصدر ضد مضيفه المتألق أستون فيلا الثالث.
وكشف كلوب عشية مواجهة فريقه كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه لم يخطط للوصول إلى ما وصل إليه فريقه في ديسمبر بقوله «كنت أريد أن نضع مع اللاعبين أسساً خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، وعندما تريد أن تصبح فريقاً جيداً يتعين عليك تخطي الصعوبات».
وأضاف «فيما يتعلق بالصعوبات، حدث ذلك من خلال البطاقات الحمراء، أو التخلف صفر-1 خلال بعض المباريات، لكني على العموم سعيد بما وصلنا إليه في الوقت الحالي».
وتابع «كان يتعين علينا تعويض بعض أقوى الشخصيات في عالم كرة القدم، وقمنا بذلك، من خلال التعاقد مع لاعبين يتمتعون بشخصية قوية، مجموعتنا الجديدة تتمتع بخصال قيادية ومواهب رائعة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي ليفربول

إقرأ أيضاً:

لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح

بدأ أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد خطته بإبعاد النجم المصري محمد صلاح عن الفريق وذلك بعدما طلب من إدارة النادي التعاقد مع الشاب البلجيكي جوهان باكايوكو جناح آيندهوفن الهولندي في فترة الانتقالات الصيفية.

وتولى سلوت منصبه خلفاً للمدرب الألماني يورغن كلوب، وسيكون مضطراً للتعامل مع عدة ملفات تتعلق بتجديد دماء الفريق، إذ تنتهي عقود الثلاثي ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك ومحمد صلاح صيف العام المقبل.

وبحسب منصة “Give Me Sport” يوم الخميس فإن المدرب الهولندي الذي كان مديراً فنياً لفينوورد طلب من إدارة النادي الأحمر التعاقد مع باكايوكو الذي يلعب مع منتخب بلجيكا كبديل للهداف المصري محمد صلاح .

وارتبط صلاح، خامس هدافي ليفربول التاريخيين، بالانتقال من النادي صيف العام الماضي بعدما كشفت وسائل إعلام مختلفة عن تلقيه عرضاً من أحد أندية دوري روشن السعودي، لكنه بقي في صفوف الفريق بعد تمسك المدرب السابق بخدماته.

وقالت المنصة: ليفربول يبحث عن حل طويل الأمد لتعويض صلاح الذي يقضي موسمه الأخير في عقده الحالي مع النادي، إذ نجح في وقت سابق بإيجاد بديلين لروبيرتو فيرمينو وساديو ماني، وتبقى مسألة استبدال صلاح هي الأكثر تعقيداً نظراً لأهدافه الغزيرة التي يسجلها كل موسم.

وأنهى صلاح الموسم الماضي بتسجيل 25 هدفاً رغم غيابه عن جزء كبير من القسم الثاني إثر تعرضه لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، بينما وسجل يوهان 14 هدفاً وصنع مثلها في 48 مباراة مع آيندهوفن الهولندي بجميع مسابقات الموسم الماضي والذي شهد حصول الفريق على بطولتي الدوري والسوبر.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يرفض الاستسلام ويزاحم ريال مدريد على صفقة الموسم
  • حقيقة عرض النصر السعودي لضم فان دايك من ليفربول
  • حسم مصير ساديو ماني مع النصر السعودي
  • عرض ضخم من النصر للهولندي فان دايك
  • النصر السعودي يستهدف فان دايك في الميركاتو الصيفي
  • مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج بلقب الدوري الممتاز.. وأعشق الطموح
  • الوداد المغربي يطلب ضم الحارس البشير بن سعيد
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • الاتحاد السعودي يغري صلاح بعرض ضخم.. هل يوافق؟
  • بيكر يحسم موقفه من عرض النصر السعودي