صحيفة صدى:
2024-06-01@07:47:41 GMT

اختفاء غامض لمسيرة أمريكية

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

اختفاء غامض لمسيرة أمريكية

واشنطن

اختفت مسيرة أمريكية خلال تدريبات في قاعدة بمقاطعة شيزوكا باليابان، فيما لم يتضح مسيرها أو سبب اختفائها.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن إتش كي” أن المسيرة يبلغ طولها 1.4 متر، ويبلغ طول جناحيها 2.8 متر وتزن 7 كيلوغرامات، خلال تدريب يوم الخميس، في قاعدة لقوات الدفاع الذاتي البرية في مقاطعة شيزوكا.

وأضافت أن الجيش الأمريكي كان يتدرب على كيفية السيطرة على المسيرات في القاعدة البرية، مشيرة إلى أن المسيرة يرجح تحطمها واختفاؤها بسبب الرياح القوية، فيما لم تذكر هيئة الإذاعة والتلفزيون أي معلومات عن أضرار أو ضحايا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا اليابان مسيرة

إقرأ أيضاً:

على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات

فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات تستهدف كيانات تتهمها بتمكين برنامج الطائرات المسيرة الإيرانية، وذلك في أحدث مسعى من واشنطن إلى تعطيل إنتاج ونشر الطائرات المسيرة التي تستخدمها روسيا ضد أوكرانيا.

وقال برايان نلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان "تحرك اليوم يعزز التزامنا بتعطيل إنتاج إيران ونشرها طائرات مسيرة قاتلة تواصل روسيا استخدامها ضد أوكرانيا ووكلاء إرهابيون إقليميون ضد قواتنا". وفق قوله.

وأضاف "ستواصل الخزانة فرض تكاليف على من يسعون إلى شراء مكونات تحتاج إليها إيران في برنامجها للطائرات المسيرة وتمكين شحن هذه الأسلحة لجهات مزعزعة للاستقرار حول العالم".


وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات على أربعة كيانات تنتج أجزاء ضرورية لبرنامج الطائرات المسيرة الإيرانية بالإضافة إلى مسؤول تنفيذي في منظمة الصناعات الجوية الإيرانية، وهي منظمة تابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.

وأضافت الخزانة أن أفشين خواجة فرد وهو رئيس منظمة الصناعات الجوية الإيرانية يشرف على جهودها لإنتاج طائرات مسيرة وصواريخ.

وبموجب القرار، تُجمد أي أصول أمريكية تابعة للخاضعين للعقوبات ويُحظر الأمريكيون بصورة عامة من التعامل معهم. ومن يشتركون في معاملات بعينها معهم يخاطرون أيضا باستهدافهم في العقوبات.

وتتهم الولايات المتحدة، إيران بتصدير الآلاف من طائرات شاهد الانتحارية المسيرة إلى روسيا طوال مدة غزوها لأوكرانيا الذي انطلق في شباط/ فبراير 2022، وتُستخدم الطائرات المسيرة في إنهاك الدفاعات الجوية الأوكرانية وضرب البنية التحتية البعيدة عن خطوط المواجهة.

مقالات مشابهة

  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • فنان كوميدي يواجه خطر الإقالة من عمله بسبب سكيتش عن نتانياهو
  • باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • قناة "المسيرة": غارات أمريكية بريطانية على العاصمة اليمنية صنعاء
  • هتان شطا.. اختفاء غامض يثير الجدل وشقيقه يؤكد: نعيش حالة صعبة
  • اختفاء غامض لمواطن سعودي في القاهرة.. والسفارة تتابع
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين
  • مقتل 3 مسلحين في قصف جوي تركي قرب قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • البديوي: تكريم مملكة البحرين للطاقات الشبابية في مجال الإذاعة والتلفزيون منذ عام 1994 يؤكّد حرصها على دعم وتعزيز الإبداع الإعلامي الخليجي