استقبل وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المهندس عبد الله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزاره بمدينة سرت رئيس اللجنة العليا للتدريب بالوزارة، مروان عيسى المدير العام لمجموعة الجهود المشتركة للتدريب.

 

وجاء اللقاء في إطار إستمرار تنفيذ الخطة التدريبية للوزارة للباحثين عن العمل وللموظفين بوزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية للرفع من كفاءتهم المهنية.

 

وقدم مروان عيسى خلال الاجتماع للوزير شرحا مفصلاً عن الدورات التدريبية التي تنظمها المجموعة لتدريب الباحثين عن العمل في مختلف التخصصات وصقل مهارات الموظفين بالوزارة ومدراء المكاتب في دورات تأهيلية تتراوح مدتها من إسبوع إلى إسبوعين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، السبت، تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية، مؤكداً أن الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة.

وقال العلياوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "دائرة البحوث الزراعية في المشخاب أكملت العام الماضي المرحلة الأولى من تقنين المياه في زراعة الشلب وعدم الاعتماد على غمرها، وكانت المساحة محدودة، أما خلال العام الجاري فتم توسعة الخطة"، مؤكداً أن "الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة".

وأضاف، أن "توقعات حصاد الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي تصل إلى 6 ملايين طن، وهذا الانتاج يمثل أكبر موسم حصاد على طول تاريخ وزارة الزراعة العراقية"، مبيناً أن " التسويق مستمر وسنعلن عن الانتاج النهائي بعد انتهاء الحصاد". 

وعن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار، أكد وزير الزراعة، أن"الوزارة حققت الاكتفاء الذاتي في  5 محاصيل، وتم إصدار قرار من مجلس الوزراء الاقتصادي لغلق الحدود عن تلك المحاصيل، منها محصول الحنطة والتمور والبطاطا".

وأشار إلى، أنه "تم تصدير أكثر 475 ألف طن من مجمل الخضروات المنتجة في مزارعنا خلال العام الماضي 2023"، معتبراً أنها "تمثل عودة المزارع في مساهمته برفد البلد بالعملة الصعبة وتقليل الاحتياج الخارجي".

مقالات مشابهة

  • الحويج يتابع نشاط التبادل التجاري ويشدد على ضرورة تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الليبية
  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وظائف لجميع المؤهلات برواتب 8500 وحوافز وبدل مواصلات
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل