كتب- محمد شاكر

تبدا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، عروضها بمناسبة أعياد الكريسماس والعام الجديد، حيث يقام حفل لفرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى تحية شمس الدين بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج مع كورال أوبرا القاهرة تدريب مينا حنا وجريج مارتن وذلك في الثامنة مساء الخميس 14 ديسمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال العالمية التى تحتفى بالكريسماس والعام الجديد منها أوراتوريو نويل لكامى سان صانس، أتمنى لك عيد ميلاد مجيد، سأكون في المنزل من أجل عيد الميلاد، عيد الميلاد الأبيض، إنه أروع وقت فى السنة، حول شجرة الكريسماس، الملائكة التي سمعناها في الأعلى ، إفى ماريا ، توهج دافئ ، انها ليلة مقدسة.

ويؤدي الأعمال عدد من نجوم الأوبرا وهم: تحية شمس الدين، رضا الوكيل، مني رفلة، رشا طلعت، جولى فيظى، أمينة خيرت، چاكلين رفيق، عزت غانم ، عمرو مدحت، نورستا المرغني، ليلى ابراهيم ومصطفى مدحت.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

أما أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994، ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورا هاما وبارزا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحا كبيرا، قام بجولات فنية فى العديد من دول العالم وحاليا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجى كمدير الفنى وقائد أساسي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر أعياد الكريسماس فرقة أوبرا القاهرة طوفان الأقصى المزيد أوبرا القاهرة

إقرأ أيضاً:

مجد القاسم يطرح ألبوم "بشواتي" في عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الفنان مجد القاسم لطرح ألبومه الجديد "بشواتي" في عيد الأضحى المقبل، حيث انتهى من تسجيله ووضع اللمسات الأخيرة الخاصة به.

ويتعاون مجد خلال الألبوم الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، ويضم 10 أغاني، وهو من إنتاج ريتشارد الحاج، ومن المقرر طرح أول أغاني الألبوم في عيد الأضحى الأسبوع المقبل.

وقال مجد القاسم عن طريقة طرح ألبومه الجديد في بيان صحفي: "أول أغاني الألبوم سيتم طرحها خلال ساعات وهي أغنية بشواتي، كلمات صلاح عطية، ألحان وتوزيع أحمد بدوي، وستكون بطريقة "Lyric Videos"، بأفكار متطورة ومختلفة، لكن لم يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب". 

وتابع مجد: "أول أغاني الألبوم بشواتي سيتم طرحها أول أيام عيد الأضحى، ومع كل أسبوع جديد سيتم طرح أغنيتين من الألبوم وأتمنى أن تلقى اعجاب الناس واستحسانهم".
 

وأضاف مجد القاسم: " شقيقي ومدير أعمالي فضل القاسم هو صاحب فكرة العودة لتقديم الألبوم، في هذا التوقيت، ورأيي أن الألبوم دائًما أقيم وأفضل وأكثر متعة لدى المستمع مقارنة بالأغنية السينجل، كونه يحقق التنوع الموسيقي ما بين الدراما و الرومانسي و الموال، وبالتأكيد المستمع يجذبه هذا التنوع، وفي النهاية كل شخص وله ذوقه وحبه لشكل غنائي معين، الفنان نفسه يستمتع بتجديد وتنوع الغناء، وهو ما كان سائدًا في التسعينات وماقبلها، لكن بسبب ضعف الإنتاج وغياب جهات الإنتاج دفع المطرب لتقديم أغاني سينجل". 


واختتم مجد القاسم حديثه وقال: "أعتدت على طرح أعمالي في إجازات الأعياد وقد أقدم على ذلك فترة التسعينيات والألفينيات، دائمًا يكون لدي تفاؤل بطرح أعمالي في الأعياد".
 

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • مجد القاسم يطرح ألبوم "بشواتي" في عيد الأضحى
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية