الشراكة تهدف إلى ضمان التميز في تنفيذ بئرين رئيسيين لاستكشاف الغاز -

وقعت شركة أبراج لخدمات الطاقة، المزوّد الرائد لخدمات حفر آبار النفط والغاز في سلطنة عُمان، اليوم، بفندق دبليو مسقط، عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر بمنطقة الامتياز بالمربع 12 مع شركة توتال إنرجيز، وهي شركة عالمية تعمل في مجال إنتاج مصادر الطاقة المتعددة في أكثر من 130 دولة.

وقع عقد الشراكة من جانب شركة أبراج لخدمات الطاقة المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي للشركة ومن جانب شركة توتال إنرجيز سيرجيو جيورجي المدير العام للشركة في سلطنة عُمان.

وتكمن أهمية عقد الشراكة في دخول توتال إنرجيز العالمية إلى السوق العُمانية في أولى عملياتها النفطية بالشراكة مع " أبراج" الشركة العُمانية الرائدة في مجالات الحفر مما يؤكد جاذبية سلطنة عُمان في استقطاب الاستثمارات الخارجية وعلى تنافسية الحلول التي تقدمها أبراج كشركة عُمانية عالمية المعايير في مجال خدمات الحفر وصيانة الآبار بقطاع النفط والغاز.

وتهدف هذه الشراكة إلى التعاون في إعادة تعريف معايير الصناعة من خلال الاستفادة من خبرة أبراج الواسعة بمجال الحفر وخدمات الآبار منذ عام 2006م، وضمان التميز في تنفيذ بئرين رئيسيين لاستكشاف الغاز في المربع رقم 12 بسلطنة عُمان، وذلك باعتبار أن أبراج شركة رائدة بمجالات عملها، حيث تبلغ حصتها السوقية 28% في مجال الحفر و15% في خدمات الآبار الرئيسية، وخبرة تمتد إلى 16 عاما في خدمة الطاقة بسلطنة عمان.

وقال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: يعكس عقد الشراكة مع شركة توتال إنرجيز التزامنا بتعزيز إمكانات النفط والغاز بسلطنة عُمان، وذلك عبر حرصنا على تجميع مواردنا وخبراتنا لأجل إنجاز ما تم الاتفاق عليه بمهنية عالية واقتدار؛ لا سيما وأن أبراج ليست فقط مجرد مزود لخدمات الحفر وصيانة الآبار؛ بل تسهم أيضا في تعزيز أمن وسلامة الطاقة في سلطنة عمان وفي الدفع بالنمو الاقتصادي، مما يعزز مكانتنا كشريك رئيس في قطاع الطاقة بالمنطقة.

وأوضح الحمحمي أن نمو وتطور أبراج لخدمات الطاقة يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لسلطنة عُمان، التي تهدف إلى التوسع في السوق العالمية، وإلى إنشاء معيار عالمي في خدمات النفط والغاز، مشيرا إلى أن أبراج تسهم بوضوح في مختلف عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي ارتفاع مؤشر القيمة المحلية المضافة، وجهود التعمين، وتنمية المهارات المحلية؛ مما يؤكد التزامها ببرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات والإسهام بفاعلية في تنمية سلطنة عُمان.

من جانبه عبر سيرجيو جيورجي المدير العام لتوتال إنرجيز في سلطنة عُمان عن سعادته بتوقيع عقد شراكة مع أبراج لخدمات الطاقة في أولى عمليات توتال إنرجيز في سلطنة عُمان لما تتميز به من أعمال نوعية تقوم بها في قطاع النفط والغاز في سلطنة عُمان والمنطقة، مشيدا بالسمعة الطيبة التي تحظى بها من جانب عملائها في مجالات حفر آبار النفط وصيانتها، وهذا يتوافق تمامًا مع أهداف الشركة الاستراتيجية والالتزام بدعم نمو قطاع الطاقة في سلطنة عمان.

وأضاف أن توتال إنرجيز تعد من كبريات شركات النفط في العالم، وتخطو خطوة نوعية بالدخول في سوق النفط والغاز في سلطنة عُمان؛ لتساهم في التطور الذي يشهده هذا القطاع والأهمية التي يمثلها. مؤكدا حرص الشركة على زيادة إنتاجها والذي سيلعب دورًا محوريًا في رفع صادرات السلطنة من الغاز في المستقبل.

وأكد على الريادة العالمية لشركة توتال إنرجيز في مجال إنتاج الطاقة، مشيرًا إلى أن شركة توتال إنرجيز، ملتزمة بحلول الطاقة المستدامة والمبتكرة حيث يعكس هذا العقد التشغيلي الجديد مع أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان رؤية الشركة ويمثل خطوة أخرى في نشر استراتيجيتها المحلية للنمو والتخلص من الانبعاثات الكربونية والتنويع، موضحا أن هذه الشراكة ستدفع قطاع الطاقة في سلطنة عمان إلى الأمام، وستساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتمثل "أبراج" كيانا متكاملا في قطاع خدمات النفط والغاز العُماني، وتوفر طيفا واسعا من الخدمات لأبرز العاملين في هذا المجال بالمنطقة، كمنصات الحفر، وخدمات صيانة الآبار، بالإضافة إلى التصديع الهيدروليكي، والتدعيم الأسمنتي، والأنابيب المرنة، والحلول الهندسية الشاملة، وإدارة المشاريع المتكاملة، وتستخدم أبراج أحدث التقنيات والأفضل من نوعها بما في ذلك أسطول منصات الحفر المتطورة التي تعتبر الأحدث من نوعها على المستوى الإقليمي والعالمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطاقة فی سلطنة عمان شرکة توتال إنرجیز النفط والغاز فی مجال

إقرأ أيضاً:

شراكة بين Dell وإريكسون لتسريع التحول السحابي لشبكات الاتصالات

أعلنت شركتا دل تكنولوجيز وإريكسون عن شراكة استراتيجية تجمع بين خبراتهما العميقة في هذا القطاع وبرامج الاتصالات والحلول والدعم، لتوجيه مزودي خدمات الاتصالات خلال رحلة التحول إلى السحابة لشبكة النفاذ الراديوي (RAN).
يتطلع مزودو خدمات الاتصالات إلى التحول إلى السحابة الشبكية والعمليات لتحقيق اقتصاديات وسرعة أفضل، مع الحفاظ على موثوقية الشبكة، ووفقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة MeriTalk برعاية شركة دل، يقول 9 من كل 10 مزودي خدمات الاتصالات أن التحول الشبكي أمر بالغ الأهمية لبقاء مؤسساتهم.

 ومع ذلك، يقول 96% من مزودي خدمات الاتصالات الذين شملهم الاستطلاع أن رؤيتهم لتحويل شبكاتهم متأخرة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك محدودية الوقت والميزانية، فضلاً عن المخاوف المتعلقة بالموثوقية والأمن، مما يعيقهم في نهاية المطاف عن تزويد عملائهم بشبكة حديثة.
وتهدف الشراكة بين دل وإريكسون إلى معالجة هذه المخاوف من خلال العمل جنباً إلى جنب مع مزودي خدمات الاتصالات لتطوير استراتيجيات تحويل سحابية للشبكة المفتوحة القائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بشكل بسيط وموثوق، باستخدام حلول ودعم متكامل من دل وإريكسون.
وقال دينيس هوفمان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم أعمال أنظمة الاتصالات في شركة دل تكنولوجيز: "لدى مزودي خدمات الاتصالات فرصة حاسمة لوضع الأساس للتحول السحابي للشبكة ودفع عجلة نمو الأعمال. إلى جانب خبرتنا الممتدة لعقود من الزمن في مجال التحول الرقمي، سيوفر تعاوننا مع إريكسون لمشغلي الشبكات الخطة الكاملة والتقنيات التي يحتاجونها لتسريع عملية التحول في الشبكات والتشغيل للتأثير بشكل إيجابي على مسار أعمالهم“.
وقال فريدريك جيجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشبكات في إريكسون: "سيساعد التعاون الوثيق مع شركة دل تكنولوجيز في تطوير شبكات قابلة للبرمجة السحابية التي تجلب أفكاراً وممارسات جديدة إلى سوق الاتصالات. بناءً على سنوات من التعاون، ستعزز هذه الشراكة الاستراتيجية جهودنا في مجال السحابة بينما نستعد لإطلاق حلول تجارية قائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. وستتيح الشبكة السحابية الأصلية إجراء تحديثات متكررة وطرح ميزات جديدة باستخدام النشر المستمر. وستسهل هذه الشراكة اعتماد تقنيات شبكات النفاذ الراديوي السحابية وتهيئة محافظ الشركتين للأسواق الجديدة. “
ومن خلال الاتفاقية الجديدة، ستقوم شركتا دل وإريكسون بما يلي:
• التعاون لتطوير خطط مصممة خصيصاً لتحويل الشبكات السحابية وتقديم المشورة لمزودي خدمات الاتصالات حول بنيات الشبكات ونماذج التشغيل، مع الحد من المخاطر المرتبطة بالنشر في بيئات مفتوحة ومتعددة البائعين. تخطط كل من دل وإريكسون للمشاركة في ابتكار حلول تعزز كفاءة الطاقة والابتكار في عمليات البنية التحتية لشبكات النفاذ الراديوي السحابية.
• تقديم برمجيات إريكسون لشبكات النفاذ الراديوي السحابية تجارياً على خوادم Dell PowerEdge. سيوفر هذا الحل اختبار التكامل المستمر وإدارة دورة الحياة لتسريع عملية النشر وتقليل مخاطر عمليات اليوم الثاني المتعلقة بالتحديثات والترقيات، مع شركة دل كشريك في الحلول.
• المشاركة في تطوير الخدمات التي تبسط عملية النشر بأكملها بدءاً من التحقق من المصنع إلى التثبيت والإدارة التشغيلية المستمرة، مدعومة بالدعم المشترك من دل وإريكسون لأي حل متكامل.
يقول كريس سامبار، رئيس قسم الشبكات في شركة”: AT&T لتسريع الشبكات المفتوحة القائمة على السحابة، تحتاج صناعة الاتصالات إلى تعاون البائعون لتطوير حلول توفر المزيد من فرص النمو بأقل قدر من المخاطر. ونتطلع إلى استمرار الابتكار والتعاون بينما نواصل رحلة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. “
في عام 2023، بدأت إريكسون ودل تكنولوجيز تعاوناً لتطوير حلول شبكات النفاذ الراديوي السحابية، بالاستفادة من برمجيات إريكسون لشبكات النفاذ الراديوي السحابية ومعدات شبكات النفاذ الراديوي المقترنة بالبنية التحتية لشركة دل تكنولوجيز، بهدف مشترك يتمثل في توسيع نطاق النظام الإيكولوجي وتوفير المزيد من المرونة للعملاء.

مقالات مشابهة

  • شركة شاريوت تعلن اكتشاف الغاز الطبيعي خلال عمليات الحفر بالبئر OBA-1 بمنطقة «لوكوس أونشور» بالمغرب
  • “ملك لليمنيين”.. حكومة صنعاء تؤكد على حق الجميع في خدمات الخطوط الجوية اليمنية وتطالب بفتح وجهات سفر جديدة
  • «البترول» تنفى توقف أعمال الحفر والتطوير بحقل «ظهر»
  • "البترول" تنفي سحب "إيني" سفينة الحفر سانتوريني من أكبر حقل غاز بمصر
  • البترول تنفي سحب شركة إيني سفينة حفر من موقع أكبر حقل غاز في مصر
  • بـ2.4 مليار ريال.. «أديس السعودية» تفوز بتشغيل 6 منصات حفر لاستخراج النفط في الكويت
  • شراكة بين Dell وإريكسون لتسريع التحول السحابي لشبكات الاتصالات
  • «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة
  • «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في مشروع Peerage القاهرة الجديدة
  • «ڤودافون مصر» و«الرياض للتطوير» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة