شهدت محافظة الإسكندرية، ظهر اليوم الأربعاء، هطول أمطار متوسطة على جميع أنحاء شرق ووسط وغرب المحافظة، وذلك بناء على توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن إستمرار حالة الطوارئ يرجع إلي إستمرار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع اعتبارا من الساعات الأولى غدا الأربعاء الموافق  13 ديسمبر  ان تشهد مناطق من محافظة الاسكندرية  امطار  متوسطة الشدة ورعدية احيانا  تزداد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون متوسطة  الشدة  على فترات متقطعة على ان تخف حدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

وأشار إلي أن حالة الطوارئ بالشركة مستمرة منذ يوم الجمعة 8 ديسمبر للعمل علي تأمين اللجان الإنتخابية والطرق المؤدية إليها أثناء العملية الإنتخابية حتي إتمام فرز الأصوات بالأمس أثناء الأمطار التي أشارت إليها هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد تواجد جميع القيادات والعاملين والمتابعة اللحظية والربط الكامل بين غرفة عمليات شركة الصرف الصحي وغرف عمليات المحافظة ومختلف الجهات التفيذية بالمحافظة علي مدار الساعة منذ يوم الجمعة لتقديم الدعم الكامل ولرصد أي مشاكل للعمل علي حلها فوراً، وعلي الرغم من الأمطار المستمرة حتي الآن لم تشهد العملية الإنتاخبية أي مشاكل أو معوقات قد تؤثر علي توجه المواطنين للإنتخاب والمشاركة.
وأشار إلي إستمرار عمل غرفة الطوارئ لإستقبال شكاوي المواطنين علي رقم 175 الخط الساخن أو عن طريق الواتس أب علي رقم ⁦01201175175⁩ للعمل علي حلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الإسكندرية الأمطار الصرف الصحي بالإسكندرية الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء سيشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» على قناة DMC، أوضحت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة سترتفع غدًا بمعدل يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مقارنة باليوم.

 ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية، متأثرة بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية شديدة الحرارة، مع تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما سيحبس الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وتوقعت الدكتورة غانم أن تستمر هذه الموجة حتى يومي الجمعة والسبت، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى يوم السبت إلى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد وشديد الحرارة في الجنوب، مع نشاط رياح في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

واعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

تعليمات الأرصاد الجوية خلال ارتفاع درجات الحرارة


- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- استخدام أغطية الرأس.
- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
- شرب الكثير من السوائل، خاصة المياه.

 درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء


- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: 31 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: 39 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: 34 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا