حضرموت(عدن الغد)خاص.

ناقش الدكتور محمد صالح المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل مع منظمة اليونيسيف في العاصمة المؤقتة عدن كيفية تفعيل مراكز استقبال حالات الكوليرا ، جاء ذلك خلال لقائه بمقر اليونيسيف بعدن كل من : الدكتورة أيمان عبدالله ضابط الصحة ، و الأخ عمار الحاج ضابط إمداد الصحة ، و الأخ سامي ياسين ضابط نظام المعلومات الصحية بمنظمة اليونيسيف وبحضور الأستاذ عمر علي بإجبار مدير دائرة المنظمات بمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ، منسق البنك الدولي بالمحافظة .

 

وأستعرض اللقاء آلية دعم وتفعيل مراكز الكوليرا ، وذلك بعد ظهور بعض الحالات المؤكدة بمديريات حضرموت الساحل بالإضافة إلى اعتماد مرافق صحية جديدة ضمن مشروع  البنك الدولي بالمحافظة وغيرها  . 

وبدوره أشاد المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي بتدخلات منظمة اليونيسيف في القطاع الصحي بحضرموت الذي كان له دور كبير في تحسين وتطوير المنظومة الصحية بمديريات المحافظة خلال المدة الماضية ، راجيا بأن يستمر هذا الدعم خلال المدة القادمة لما من شأنه خدمة المرضى .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصومال.. 123 حالة وفاة جراء الكوليرا منذ مطلع 2024

أعلنت الحكومة الصومالية ومنظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي وباء الكوليرا في الصومال بلغ 123 حالة منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح الجانبان، في تقرير مشترك حول الوضع الوبائي في الصومال، أنه تم تسجيل 14389 حالة إصابة بالكوليرا في البلاد منذ بداية العام، مع معدل إماتة يبلغ 1 في المئة.

وبحسب التقرير فقد تم رصد انخفاض ملحوظ في حالات الكوليرا خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو مقارنة بالحالات المبلغ عنها خلال الأسبوع الأول من الشهر ذاته.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تعزيز الاستجابة لمكافحة الوباء في البلاد، التي تشهد حاليا تفشي ثلاثة أوبئة أخرى وهي الحصبة وحمى الضنك والدفتيريا.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن وباء الكوليرا تفاقم جراء الفيضانات التي شهدتها الصومال منذ دجنبر 2023، والتي تسببت في تدمير العديد من المرافق الصحية ونزوح الساكنة.

مقالات مشابهة

  • تسجيل حالتي وفاة بوباء الكوليرا في إب وسط تزايد أعداد المصابين وتكتم مليشيا الحوثي
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • وفاة وإصابة ثلاثة أشخاص وفقدان اثنين آخرين إثر انهيار منزل بحضرموت
  • ماذا قدمت مصر لمكافحة وباء الكوليرا في زيمبابوي ؟
  • شاهد الصور.. حادثة إليمة بحضرموت.. انهيار منزل من 3 طوابق فوق ساكنيه
  • الصومال.. 123 حالة وفاة جراء الكوليرا منذ مطلع 2024
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة خلال 3 شهور
  • مراكز الشباب تستمر في استقبال الجمهور تحت شعار "العيد أحلى"
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة احتفالاً بعيد الأضحى