ثمّن محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، جهود الدولة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، في توسيع قاعدة المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية، سعيا لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
جاء ذلك خلال تسليم المحافظ، اليوم /الخميس/، 27 مركبة تروسيكل و10 ماكينات خياطة للأسر الأولى بالرعاية، بالتعاون مع مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، ومديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، من خلال مبادرة "اصنع نفسك" لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمنح لا ترد.


وأشاد محافظ كفر الشيخ بجهود مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، متمنيا المزيد من التعاون في المرحلة المقبلة من خلال التوسع في التغطية للمزيد من الأسر المستهدفة لتوفير فرص عمل ومساعدة الحالات المستحقة من الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.


من جانبها، أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، صفية مصطفى أمين، أن الهدف من المشروعات التي توفرها المؤسسة للأسر الأولى بالرعاية، هو توفير مصدر دخل لهم ولأبنائهم يساعدهم على مواجهة ظروف الحياة، لافتةً إلى أن مبادرة "اصنع نفسك" مستمرة في دعم مشروعات الشباب بمنح لا ترد، وذلك لتمكينهم اقتصاديا، وطرق أبواب الأسر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع في كل محافظات الجمهورية؛ بهدف تقديم يد العون ورسم الابتسامة على وجوههم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إضافة أبناء بعض الفئات من الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين وفقا للشروط ومن بين هذه الفئات أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر تكافل وكرامة وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

 

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عن زيادة الدعم المخصص لإنتاج الخبز المدعم إلى ما يقرب من 125 مليار جنيه سنويا. 

 

وجاء قرار الوزارة بإضافة أبناء بعض فئات الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين  لتخفيف العبء على هؤلاء الأسر حيث توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة  لأصحاب البطاقات التموينية  ويتم طرح السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو وعبوة زيت الطعام زنه 800 جرام بسعر 30 جنيها  وتصرف الوزارة السلع  بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة، وهو 50 جنيها شهريا، بالإضافة إلى 5 أرغفة لكل فرد يوميا بما يعادل 150 رغيفا شهريا بقيمة  20 قرشا للرغيف. 

 

وكانت وزارة  التموين قد اشترطت عند إضافة المواليد على بطاقات التموين للفئات من الأسر الأولى بالرعاية ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

مقالات مشابهة

  • موسسة «خير للناس» تبدأ في ذبح الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية بالبحيرة
  • تحيا مصر يطلق مبادرة أضاحي لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ قنا يشهد ذبح الأضحية لتوزيع لحومها على عمال النظافة و الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد ذبح 50 رأس ماشية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟