المناطق_واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1.200 سلة غذائية في مدينتي بربرة وشيخ بإقليم الساحل بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 7.200 فرد، ضمن مشروع التدخلات الطارئة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً في جمهورية الصومال.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم الأمن الغذائي في الدول ذات الاحتياج حول العالم.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جيبوتي 15 ديسمبر 2023 - 9:37 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.700 قسيمة شرائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في لبنان 15 ديسمبر 2023 - 7:56 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصومال مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

«الكسافا».. محصول واعد للأمن الغذائي في مصر

أظهرت نتائج بحثية حديثة نُفذت على مدار عامين نجاح زراعة الكسافا في مصر، ليُطلق عليه لقب "محصول القرن الواحد والعشرين". يتميز الكسافا بقدرته العالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، واحتياجاته المحدودة من الأسمدة، مما يجعله خيارًا جذابًا للمزارعين والمستثمرين.

الكسافا محصولًا غير تقليدي

يُعد الكسافا محصولًا غير تقليدي، ولديه القدرة على لعب دور هام في تعزيز الأمن الغذائي في مصر، خاصة في ظل التغيرات المناخية الراهنة، ويمكن زراعته في الأراضي المستصلحة والهامشية دون منافسة القمح كمحصول غذائي استراتيجي.

ركّز البرنامج البحثي على عدة محاور رئيسية:

توفير الشتلات وزراعتها: تم توفير شتلات الكسافا للمزارعين وتقديم إرشادات حول زراعتها.الندوات الإرشادية: عقدت ندوات تعريفية للتعريف بالمحصول واحتياجاته البيئية والسمادية المختلفة.الإكثار: تمّت دراسة طرق الإكثار المختلفة، سواء الخضري بالعقلة أو من خلال زراعة الأنسجة، وذلك للوصول إلى أفضل إنتاجية وأعلى جودة للدقيق والمنتجات الثانوية، مثل النشا.دمج المرأة الريفية: تم تدريب عدد من السيدات على الطرق المثلى للحصول على الدقيق والنشا من الكسافا، بهدف تمكينهن من المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.التسويق: تم التعاون مع شركة طيبة للمنتجات الغذائية الخالية من الجلوتين لتسويق منتجات الكسافا محليًا ودوليًا.

يُقدم الكسافا حلولًا واعدة لتوفير الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي في مصر، خاصة مع مقاومته لظروف المناخ القاسية واحتياجاته الزراعية المنخفضة.

فوائد الكسافا:

غذاء غني: مصدر غني بالنشويات والطاقة.يتحمل الظروف الجافة: ينمو بشكل جيد في المناطق ذات الأمطار المنخفضة.قليل التكلفة: يتطلب زراعته مدخلات زراعية قليلة.متعدد الاستخدامات: يمكن استخدامه لصنع الدقيق والنشا والتابيوكا والعديد من المنتجات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان يشهد تحسنا في وفرة الغذاء والاستدامة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • بعد تدهور صحة الملك.. ابن سلمان يقترب من عرش أبيه.. فمن ولي العهد؟
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • «الكسافا».. محصول واعد للأمن الغذائي في مصر