تعرض اليوم سينما زاوية، عدد من الأفلام المشاركة في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2023.

أفلام 17 ديسمبر في سينما زاوية 

ومن المقرر أن تتضمن سلسلة العروض 17 ديسمبر فيلمي If only Icould hiernate في السابعة مساءً، و machat في التاسعة والنصف.

 

 

 

 

تبدأ عروض الأفلام في الفترة بين 17 - 23 ديسمبر بمعدل فيلمين يوميًا ماعدا يوم الجمعة 22 ديسمبر الذي يتم فيه عرض 3 أفلام، ويتم حجز التذاكر عن طريق الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

وفي سياقٍ متصل انطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2023، الأسبوع الماضي حتى  21 من ديسمبر الجاري، ويتضمن برنامج سينمائي استثنائي بعنوان “نافذة على فلسطين”، والذي يعرض 10 أفلام فلسطينية بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، والتي تعكس جوانب حياتية مختلف لفلسطين، وتوجيه أنظار روّاد المهرجان إلى السينما الفلسطينية التي لا تقل أهمية عن السينما العربية.

 

عدسة على فلسطين .. جلسات نقاشية في مهرجان الجونة السينمائي 2023

كما تشهد الدورة السادسة للمهرجان أيضًا حلقة نقاشية بعنوان “الكاميرا في أزمة: عدسة على فلسطين”، وستضم عدد من صناع السينما الفلسطينية منهم مشهراوي، ونجوى نجار، وخليل المزيان، والممثل أحمد المنيراوي، وخلال الجلسة النقاشية سيتحدث كل منهم عن تجربته المباشرة مع تسليط الضوء على التحديات التي يواجهونها أثناء عملية التصوير لتصل رواياتهم إلى الشاشة.

كما تفتتح الفنانة الفلسطينية أليانا في فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي للمرة الأولى، وهي مغنية فلسطينية تشيلية لها العديد من الإصدارات الغنائية الخاصة بها بجانب إعادة غناء بعض أغاني المطربين الشهيرة.

 

أكد انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي على أهمية قسم “نافذة على فلسطين”، وقال إن المهرجان يهدف من خلال تلك الأفلام إلى فتح نافذة على نسيج الحياة الفلسطينية المركب والثري، وأضاف أن إدارة المهرجان تأمل أن تجد هذه القصص صدى لدى الجمهور مما يعزز التعاطف والتفاهم من خلال توفير منصة لهذه الأصوات.

كما صرحت ماريان خوري، المدير الفني للمهرجان، “أن إدراج البرنامج ضمن فعاليات الدورة السادسة، بمثابة دليل قوي على التزام المهرجان بإظهار أصوات فلسطينية من خلال عدسة السينما، حيث يقدم البرنامج لجمهوره فرصة فريدة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف الروايات الفلسطينية التي عرضت على الشاشة والانخراط في مناقشات هادفة، مع صناع الأفلام الذين سيتمكنون من الحضور إلى الجونة”.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سينما زاوية أفلام سينما زاوية افلام مهرجان الجونة أفلام 2023 مهرجان الجونة السینمائی على فلسطین

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين

استقبل اللواء هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالاسكندرية، وفداً من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي، والمخرج ومدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان والناقد السينمائي احمد سعد الدين امين عام الجمعية.

و خلال اللقاء أكد اللواء هشام لطفي، علي دعم الهيئة للمهرجان وتقديم كافة الإمكانيات التي تساهم في دعم المهرجان وتحقيق الهدف المنشود من أجل تقديم دورة مميزة لافتاً إن الترتيبات المبدئية للمهرجان تحظي بدعم كبير من اجل تحقيق أكبر استفادة من تنظيم المهرجان الذي يعد حدثًا كبيراً ومهما.

وفي سياق ذاته أكد الأمير أباظة رئيس مجلس ادارة الجمعية رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، إن الدورة الأربعين للمهرجان ستكون بداية جديدة حيث تتضمن اختيار إيطاليًا ضيف شرف المهرجان وسيتم الاحتفال بها من خلال عرض مجموعة من الأفلام الحديثة التي تعبر عن اهمية وقيمة السينما الايطالية الرائدة في المنطقة والعالم.

وأضاف مدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان إن هناك مفاجآت متنوعة في الدورة القادمة التي تحمل الرومانسية عنوانا وشعارا لفعالياته.

وعلي جانب آخر أكد الناقد السينمائي أحمد سعد الدين أمين عام الجمعية ان استعدادات الجمعية لدورة جديدة تحدث نقلة نوعية في ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط الشقيقة والصديقة بالإضافة إلي العديد من المفاجآت التي يستعد المهرجان لتقديمها.

والجدير بالذكر أن المهرجان يقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر القادم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة و اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما"
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • بالصور.. تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي
  • ”تذكرتك×2“ مشروع تخرج بإعلام السويس.. رحلة سينمائية تجمع بين الفن والسياحة
  • كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوى فؤاد.. اليوم
  • اليوم.. كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوي فؤاد
  • مهرجان كان السينمائي- هل يُصبح مسرحًا للاستلاب التنقي؟