كشف النائب محمد وفيق عزت، تفاصيل قانون التصالح الجديد بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عليه بشكل رسمي، والخطوات المقبلة.

ماهى مخالفات لا يجوز فيها التصالح بقانون المرور الجديد؟ وزير المجالس النيابية يكشف تفاصيل جديدة عن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح على مخالفات البناء تفاصيل قانون التصالح

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن قانون التصالح هو هدية من الحكومة ومجلس النواب للشعب المصري، بإنهاء حالة الاحتقان لنحو 3 ملايين أسرة تعيش على أرض مصر مهددة.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية فيما يخص قانون التصالح ستنتهي قبل 6 أشهر من الآن، مؤكدًا أن المتر يبدأ من 50 جنيهًا بقسط لمدة 3 سنوات دون فوائد و7 سنوات بفائدة بسيطة طبقًا لفائدة البنك المركزي ولن تتجاوز 12%.

وأضاف أن المحروم من قانون التصالح الجراجات التي تحولت إلى محال تجارية في ظل الأزمات المرورية نتيجة نقص الجراجات، إلى جانب الأراضي المملوكة للري، وأرض الآثار، مؤكدًا أن كل هذه الأمور تعود إلى موافقة الجهات صاحبة القرار.

ولفت إلى أن قانون التصالح تضمن كذلك الارتفاعات المتعلقة بالأمن القومي المصري، وسيكون الالتزام بالارتفاعات التي لا تعوق عمل القوات المسلحة، مؤكدًا أن كل من تقدم طلبات في القانون السابق سيقوم بالتقدم بطلب جديد دون أي رسوم إضافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون التصالح البنك المركزي القوات المسلحة صدى البلد الرئيس عبد الفتاح السيسي محال تجارية مخالفات البناء فضائية صدى البلد الإعلامية عزة مصطفى مخالفات لا يجوز فيها التصالح قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وقال "عصام"، في طلب الإحاطة، إن الفترة الأخيرة شهدت تكرار وقائع تعرض أفراد وأطفال للعقر من الكلاب بالشوارع، مثل واقعة تعرض طفل في منطقة حدائق الأهرام مؤخرًا لهجوم مفاجئ من أحد الكلاب المنتشرة في الشارع.

وأضاف: يأتي ذلك رغم صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بشأن تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، في شهر مايو عام 2023، وذلك بعدما وافق عليه مجلس النواب، إلا أنه حتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون، والتي تم النص على صدورها خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بالقانون.

وتابع: يتضمن قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، معالجة مثل تلك الوقائع التي يتعرض لها المواطنون حيث حظر القانون حيازة الحيوانات والكلاب الخطرة الخطرة، كما ألزمت المادة 12 من القانون أن تُكمم الكلاب وتُقيد بقلادة مناسبة بحيث يتم السيطرة عليها، وذلك في أثناء التنزه أو عند اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يقل سن مصطحب الكلب عن 18 عامًا.

وأضاف: كما تنص المادة 23 على أن تتخذ السلطة المختصة في حدود إمكانيات الدولة المتاحة وبالتنسيق مع الجهات المعنية التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة الحيوانات الضالة أو المتروكة التي تشكل خطرًا على الإنسان أو الحيوان، وذلك بمراعاة معايير وتوصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وغيرها من المنظمات الدولية المتخصصة.

وواصل عضو مجلس النواب أن تطبيق القانون عمليًا يمكنه مواجهة تلك الظواهر السلبية الناتجة عن اقتناء الكلاب الخطرة بدون ترخيص، مطالبًا بضرورة الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب
  • كيفية تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بموجب قانون رقم 187 لسنة 2023
  • قانون التمويل العقاري: ضوابط وإجراءات واضحة للحصول على التمويل
  • اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء: ضوابط ومحددات لتقييم سعر المتر
  • شروط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني
  • تعرف على مصير توصيل المرافق والخدمات للبناء المخالف حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون
  • محافظ المنوفية يُحيل رئيس ونائب مدينة قويسنا للتحقيق
  • محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه المختص للتحقيق لضعف الإشراف
  • محافظ القاهرة: حملات لمنع مخالفات البناء في إجازة العيد
  • منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التخطيط.. تفاصيل توصيات "خطة النواب" بشأن الموازنة العامة