متابعة بتجــرد: ردّت الفنانة الكبيرة يسرا على إشادات الفنانة ليلى علوي والمخرجة إيناس الدغيدي بها في الندوة التي خُصّصت لها خلال الدورة السادسة من “مهرجان الجونة السينمائي”، كاشفة عن علاقتها بهما ومتحدّثةً عن الصداقة بين الفنانين.

وقالت يسرا: “تشرفت بوجودهم جميعاً… الناس دي من جوه حلوة، والعيلة الفنية دي عيلة مهمة وكبيرة ومتماسكة عند اللزوم والأزمات… ممكن مش بنشوف بعض كل يوم بس يوم ما حد فينا يتضايق هتلاقينا كلنا مع بعض”.

وعن إشادات كلٍ من ليلى علوي وإيناس الدغيدي بها، أوضحت يسرا: “بحبهم من قلبي وبشكرهم جداً وكنت بجد هعيط من كلامهم عني هما أكتر ناس عارفني على حقيقتي ببقى أنا من غير أي رتوش معاهم”.

وكان “مهرجان الجونة السينمائي” قد أقام ضمن فعالياته ندوة للفنانة يسرا، حضرها عدد كبير من النجوم، أبرزهم: المخرج يسري نصر الله، هدى المفتي، ليلى علوي، نسرين طافش، أحمد مالك، وإيناس الدغيدي.

وكانت يسرا قد كشف خلال الندوة أنها كانت ترغب بأن تكون مثل الفنانة الراحلة سعاد حسني في مشوارها الفني، حيث قالت: “لما شوفت سعاد حسني حسيت إن في ألماظتين طالعين من عنيها، كنا في المعمورة، وإحنا ماشيين المشهد كان بيصغر كده، فأنا وقتها كلمت ربنا وقولت هو أنا ممكن أكون زيها، دي اللحظة اللي أنا حلمت بيها وألهمتني إني أكون زيها”.

View this post on Instagram

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial)

main 2023-12-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق

ينتج المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض فيلما عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب بعنوان " سيدة المسرح العربي "، والسيناريو يكتبه نادر صلاح الدين، ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق، والفيلم يجري حاليا تنفيذه، وسيتم عرضه خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة دورة " سميحة أيوب " منتصف شهر يوليو 2024.

الفنانة القديرة سميحة أيوب التي تحمل الدورة المقبلة اسمها ساهمت في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية، وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير، فقد أصبحت تلك الفنانة علامة للتميز والجودة الفنية إضافة إلي دماثة خلقها وتواضعها، فهي مثالا يحتذي به لكل فنانة أو فنان صاعد، ولها مسيرة حافلة وهي رمز خالد للفن العربى، ورصيدها تجاوز الـ450 عملا، وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا، وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا .

سميحة أيوب قدمت مسرحية «فيدرا» فى باريس لمدة 15 يوما فى أكبر مسارح باريس وقدموا لى ندوات وبعض النقاد كتبوا عنى، وكان فريق العمل من المسرحيين الفرنسيين وكتبوا عنى وقتها أننى التهمت المسرح بأدائى، وكتبوا عنى الكثير والكثير فى الصحف الفرنسية، وحضر المسرحية الكاتب السياسى الكبير محمد عودة، وكان معه الأخضر الإبراهيمى السياسى العربى الجزائرى المعروف وأكد لى أنه كان فخورا، وقدمت أيضا مسرحية «أونكل فانيا» مع مخرج سوفيتى، وقدمت مسرحية «دائرة الطباشير القوقازية» بمخرج ألمانى وقدمت «أنطونيو وكليوباترا» مع المخرج الكبير فيرنر بوس وهو مخرج إنجليزى معروف وكل هذه التجارب كانت تجارب ممتعة.

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعالياته خلال شهر يونيه وتستمر حتي انطلاقه في منتصف يوليو، وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها، وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتي ختامه.

مقالات مشابهة

  • ليلى علوي تعلق على الموقف المحرج بعد قبلة عمرو دياب
  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • حقيقة تقديم فايا يونان ألبوم جديد
  • أبرز المعلومات عن يسرا الجديدي بعد زواجها من أمير طعيمة
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • تزوجها بعد شهرين فقط من الطلاق.. من هي يسرا الحديدي زوجة أمير طعيمة
  • "علينا أن نستمر في التحرك".. أول رد لـ هشام عاشور بعد إعلان انفصاله من نيللي كريم
  • أول تعليق من جيني كامل على زواج طليقها الشاعر أمير طعيمة
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق