مملكة بريس:
2024-06-03@01:21:52 GMT

المدراء الاقليميون يراسلون هيئة التدريس !!

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أبو أحمد :الحوز

مع الحركة الاحتجاجية التي يعرفها الحقل التربوي ، قام مجموعة من المدراء الاقليميين بتوجيه رسائل لهيئة التدريس جبرا للخواطر و تأكيد على حسن نوايا الإدارات المحلية وطلبا للرجوع لحجرات الدرس .

هذا وتتوفر الجريدة على رسالة من مدير مديرية اقليم الحوز جاء فيها .

  (إلى  كل الاستاذات و الاساتذة، من تمتَد أوْصالهم إلى مَنْ عَلَّمونا يوْماً ،فكان لهم علينا فَضلٌ لن يُنْسى ، وَقد فتحوا لنا السُّبُلُ إلى نور العلم وَ المعرفَة.

               صوت، بناتِكم و أبنائكم، يناديكم لتعيدوا لحجرات الدرس روحها و دفء أحضانها التي يشرئبون بها إلى مستقبل جميل، يتوقون بشغف إليه.

             صوت أم يناديكم لتقر عينها برجوع أبنائها الى المدرسة، وولوجهم قاعات الدروس، و كلها أمل فيكم بما   ستبذلون و تعطون، كما كنتم دائما و ستظلون.

                 صوت أب يناديكم، و قد راهن في حياته على حلم يحققه أبناؤه إذا تعلموا،و كله إصرار على        تعليمهم، يبدل الغالي و النفيس ليرى فيهم حلمه الذي لم يحققه، لأن الظروف لم تسعفه للذهاب يوما للمدرسة أو الجلوس زمنا الى معلم يعلمه.

      صوت قاعات الدرس يناديكم لتملؤوا رحابها شرحا و توضيحا، و تحليلا و تصحيحا.

      صوت الوطن يناديكم لتحملوا كما حملتم على الدوام ،و عبر الأجيال، أمانته العظمى ،في اعداد سواعده و عقوله البانية، جيلا بعد جيل، ليظل أريجه،  كما هو دائما، خافقا متلألئا بين الأوطان.

فلبــــــــوا النـــــــــــداء

    ارسموا بعودتكم الى أحضان مؤسساتكم بسمة الأمل على شفاه الأطفال و في قلوب الأسر، وواصلوا بعودتكم رسم خارطة البناء و النماء لهذا الوطن.)

 

                                     مع تقديري و محبتي ، و في فؤادي تقدير

                                  و امتنان لكل من درس لي حرفا أو علمني يوما

                                       المدير الاقليمي

                             محمد زروقي

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مرة في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024.

وجاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محليًا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • البرلماني تويزي يسلط الضوء على تعثر أشغال إنجاز المسلك الطرقي امركن- تغزيرت بإقليم الحوز
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • تدريب 1264 مُعلمة ومُوجهة رياض أطفال بالإسكندرية على التدريس التفاعلي
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة