زفّت وزارة التموين بشرى سارة بشأن أزمة السكر خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ملف أسعار السلع الأساسية يولي أهمية قصوى بالنسبة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار الحمصاني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، إلى أنه خلال الفترة الماضية تم عقد عدة اجتماعات وهناك لجنة وزارية معنية بأسعار السلع الأساسية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزير التموين اتخذ عدد من الإجراءات للرقابة على الاسواق، وأكد على قيام وزارة التموين بضخ مزيد من السكر للأسواق وستصل كميته إلى 245 ألف طن بالأسواق. 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء حريص على متابعة ملف السلع الأساسية ومتابعة المتوفر منها بشكل شبه يومي، مؤكدا أن الحكومة ستتخذ مزيد من الإجراءات لضبط الأسعار. 

 وأشار الحمصايني إلى أنه مع دخول موسم قصب السكر سينخفض سعر السكر عن 27 جنيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين التموين السكر أزمة السكر المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء السلع الأساسية الحكومة

إقرأ أيضاً:

مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية

سرايا - فصل مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة أميركية مسلمة من أصل فلسطيني بعد أن وصفت الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال كلمة ألقتها أثناء تسلم جائزة تقديرا لعملها مع الأمهات الثكالى اللاتي فقدن أطفالا أثناء الحمل والولادة.

وقال المتحدث باسم مستشفى، جامعة نيويورك لانغون هيلث، الخميس إنه سبق تحذير ممرضة المخاض والولادة حسن جبر من طرح آرائها "بشأن هذه القضية المثيرة للخلاف في مكان العمل".

ونشرت جبر على إنستغرام أنها حصلت على الجائزة في السابع من أيار، وأنها تلقت خطاب إنهاء عملها في وقت لاحق من الشهر.

وتحدثت في جانب من كلمتها عن الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن خلال الحرب في غزة.

وقالت جبر في مقطع فيديو لكلمتها نشرته على الإنترنت "يؤلمني أن أرى نساء من بلدي يعانين من فواجع لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الدائرة في غزة".

وقال المتحدث باسم المستشفى في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه سبق تحذير جبر في كانون الأول "في أعقاب واقعة سابقة... وقد اختارت عدم الالتفات إلى ذلك في حفل أقيم في الآونة الأخيرة لتكريم الموظفين بحضور واسع من زملائها، الذين شعر بعضهم بالاستياء بعد تعليقاتها"، دون تقديم تفاصيل بشأن الواقعة السابقة.

رويترز


مقالات مشابهة

  • الحكومة: قرار رفع سعر رغيف الخبز جاء بعد تفكير ودراسة حقيقية (فيديو)
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • الحكومة: لن نتخلى عن محدودي الدخل.. ونتحمل 84% من تكلفة رغيف الخبز
  • اسعار السلع التموينية بعد ارتفاع العيش
  • صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يونيو 2024 في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء يوافق على إقامة منطقة استثمارية باسم «الأهلي كابيتال»
  • وزير التموين: بحث آليات تعديل سعر رغيف الخبز خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم
  • اللحمة الطازجة بـ 285 جنيها.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى
  • متحدث الوزراء: دراسة تحويل الدعم من عيني إلى نقدي في الحوار الوطني
  • بشرى سارة للمواطنين.. إقرار موازنة أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات خلال أيام