بوابة الوفد:
2024-06-12@03:08:36 GMT

أمن الأقصر يُواصل مُطاردة تُجار المخدرات

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

تمكنت أجهزة  وزارة الداخلية من ضبط (عنصر إجرامي "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا في الأقصر. 

اقرأ أيضًا: غدر الصحاب يتواصل.. القصاص لضحية قطرات العين السامة
 

كشف ملابسات بلاغ سرقة سيارة نقل في الجيزة عصابة لسرقة السيارات تقع في قبضة الأمن

وتبين أن بحوزته (كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدر الشابو- فرد محلى وطلقة).

كما نجحت الشرطة في الأقصر في ضبط (عنصر إجرامى - مقيم بدائرة مركز شرطة القرنة)وبحوزته (كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وطلقة).

 جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام. 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وفي إطار مُواصلة قطاع الأمن العام جهوده بالتنسيق مع مديريات الأمن لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة  في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس مع الشغل لمدة سنتين لإدانته بحيازة الحشيش بقصد الإتجار في البساتين. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ قدره 10 آلاف جنيه، وبمُصادرة المُخدر المضبوط مع إلزامه بالمصاريف. 

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة. ع أنه في يوم 22 يونيو 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش، وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

وبدأت الواقعة بتوجه ضابط مباحث في قسم البساتين لمحل إقامة المُتهم لضبطه تنفيذاً للحكم الصادر في الجناية رقم 9106 لسنة 2022 المعادي حيث صادفه مُغادراً الشقة يمسك بيده كيس بلاستيكي. 

وما أن علم به وبشخصه وعمله ارتبك وبمواجهته بالحكم الصادر ضده أقر به وسأله عن محتوى الكيس الذي بيده، واسفر التفتيش عن العثور على مبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيه وتسعمائة وخمسون جنيه داخل الكيس، فضلاً عن هاتف محمول، و11 قطعة حشيش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية عنصر إجرامي الشرطة الأقصر قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 15 سنة للمتهمين بالاتجار في المخدرات بـ القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لسائق ومندوب دهانات وعاطلين، وكذلك تغريم كلا منهم مبلغ 50 ألف جنيه، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9149 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2783 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ ا"، 20 سنة، سائق، مقيم مركز بسيون بالغربية، و"محمد ع م"، 35 سنة، مندوب دهانات، ومقيم مركز بسيون بالغربية، و"محمد أ ف"، عاطل، و"محمد ر م"، عاطل، لأنهم في يوم 24 / 6 / 2023 بدائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية، ألفوا عصابة غرضها الإتجار في الجواهر المخدرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "حشيش" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أن المتهمين الأول والثاني حازوا جوهرا مخدرا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت تحريات ضابط الواقعة، والذي أكد أنه حال مروره الأمني بدائرة المركز، أبصر مركبتين على جانب الطريق، وبالاقتراب من المركبة الأولى أبصر المتهم الأول ممسكاً بيده سيجارة مشتعلة واشتم رائحة جوهر الحشيش المخدر تفوح منها، والثاني ممسكاً بورق بفرة به كمية من التبغ المخلوط بمادة بنية اللون، ثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر، فضبطهما منتزعاً كلتاهما من يدهما، وبتفتيش المركبة الأولى عثر على قطعة بنية كبيرة الحجم ثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر، وكذا كرتونة بداخلها عدد 2 لفافة كبيرة الحجم الأولى بداخلها 28 قطعة بنية اللون، والثانية بداخلها 30 قطعة بنية اللون ثبت أنهم لجوهر الحشيش المخدر.

وتابع ضابط الواقعة، أنه بتفتيش الأول عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش الثاني عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بتأليف تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في المواد المخدرة بزعامة المتهم الثالث، وأنهما استلما تلك المواد المخدرة المضبوطة من المتهمان الثالث والرابع للاتجار فيها، وأن المبالغ المالية هي حصيلة الاتجار والهواتف المحمولة لتسهيل التواصل والمركبتان لتسهيل الانتقال لبيع المواد المخدرة والسيجارتين وما بهما من مادة مخدرة بقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش والإمفيتامين في القصيم
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بالباحة لترويجه الحشيش والإمفيتامين
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 24 كيلوجرامًا من الحشيش بنجران 
  • القبض على مقيم لترويجه مادتي الحشيش و الامفيتامين بمنطقة الباحة
  • ضبط مخالفين لنظام الأمن لتهريبهما 24 كيلوجرام من الحشيش المخدر بنجران
  • السجن المشدد 15 سنة للمتهمين بالاتجار في المخدرات بـ القليوبية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه أجهزة المحافظة بالتعامل مع تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة