شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ليبيا تقاضي شقيق ملك بلجيكا بتهمة النصب في مشروع ضخم إبان حكم معمر القذافي، Globallookpressشقيق ملك بلجيكا الأمير لوران رفعت المؤسسة الليبية للاستثمار دعوى جنائية ضد الأمير البلجيكي لوران، متهمة .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا تقاضي شقيق ملك بلجيكا بتهمة النصب في مشروع ضخم إبان حكم معمر القذافي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا تقاضي شقيق ملك بلجيكا بتهمة النصب في مشروع ضخم...

Globallookpress

شقيق ملك بلجيكا الأمير لوران

رفعت المؤسسة الليبية للاستثمار دعوى جنائية ضد الأمير البلجيكي لوران، متهمة إياه بالاحتيال والابتزاز المرتبطين بمحاولته استرداد أموال من مشروع فاشل لإعادة التشجير.

وقالت شركة "يوس كوغانس" للمحاماة التي تمثل الهيئة الليبية، يوم الخميس، إنها تقدمت بشكوى جنائية ضد الأمير لوران بتهمة الابتزاز والاحتيال واستغلال النفوذ على نحو مخالف للقانون.

وتقول المؤسسة الليبية للاستثمار إن الأمير مارس "ضغوطا غير مقبولة" في محاولة للحصول على نحو 78.52 مليون دولار، يقول إن وزارة الزراعة الليبية مدينة له بها.

وقال كريستوف مارتشاند الشريك المؤسس للشركة "أبلغنا قاضي التحقيق بالوقائع التي تبين، وفقا لبلاغنا، أن الأمير لوران أساء استغلال وضعه بصفته صاحب منصب عام".

وقال محامي الأمير إن الدعوى "ليست خطيرة"، وأضاف "إنه أمر مثير للشفقة".

وأشار إلى أن "أصحاب المراكز المرموقة في ليبيا يحاولون حفظ ماء الوجه لأنهم خسروا لتوهم وللمرة 13 أمام المحاكم البلجيكية وفي لوكسمبورغ".

ووقع الأمير وهو شقيق الملك والسلطات الليبية إبان حكم الزعيم الراحل معمر القذافي عقدا بملايين اليوروهات في عام 2008 بهدف إعادة تشجير المناطق الصحراوية في ليبيا، وانهار المشروع مع اندلاع أحداث عام 2011.

وتخضع ليبيا لعقوبات دولية منذ 2011، وثروة البلاد السيادية البالغة 14 مليار يورو مجمدة في الوقت الراهن في "بنك يوروكلير" ومقره بروكسل.

المصدر: رويترز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية

ليبيا – نفت وزارة الموارد المائية في حكومة تصريف الأعمال صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول المياه الجوفية المشتركة ( العابرة للحدود ) والمتمثلة في منطقة حوض الحجر الرملي النوبي المشترك بين مصر وليبيا.

الوزارة أكدت عبر مكتبها الإعلامي، أن الأخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنها صادرة عن جهات غير رسمية،داعية المواطنين لعدم تصديق كل ما يتم تداوله من أخبار، وتحري الدقة والمصداقية من الجهات الرسمية والموثوقة.

بدوره, قال مدير الهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي عبد الرحيم حويش في تصريحات نقلتها قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، إن مسار المياه الجوفية والسطحية لا يعترف بالحدود السياسية، وإنما تنتقل من مكان لآخر وفقا لمعطيات هيدروليكية مختلفة، والموارد المائية تدار بطريقة علمية سلسة، ولا تهديد على الأمن المائي في ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • جدل بشأن نقل المياه الجوفية الليبية لبلد مجاور، والحكومة تنفي
  • ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بتوريد أختام شعار الجمهورية بالفيوم
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا
  • نتفه: الأصول والاستثمارات الليبية في إفريقيا جميعها تعد في مهب الريح بسبب انقسام البلاد
  • سي أتش أفييشن: هلا الليبية للطيران تتسلم أولى طائراتها من طراز ليرجيت 60
  • تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال