شفق نيوز:
2024-06-11@23:57:09 GMT

الطقس في ليلة رأس السنة.. هل هناك أمطار في العراق؟

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

الطقس في ليلة رأس السنة.. هل هناك أمطار في العراق؟

شفق نيوز/ كشفت التوقعات الجوية، اليوم الثلاثاء، حالة الطقس آخر أيام 2023 وليلة رأس السنة، حيث تهتم شريحة كبيرة من المواطنين بمعرفة أحوال الطقس قبل الخروج والاحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد 2024.

وقال الراصد الجوي، محمد علي، لوكالة شفق نيوز، إنّ الأجواء ستكون مستقرة في ليلة رأس السنة (يوم الأحد المقبل)، ولا توجد أي تقلبات جوية.

وعن درجات الحرارة، توقع علي، أن يكون الطقس بارداً خلال ليلة رأس السنة الميلادية.

ثلاثة أيام من البرد والمطر

وكان علي قد قال في حديث سابق لوكالة شفق نيوز: "اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء ولغاية صباح الجمعة، حالة جوية ممطرة تشمل وسط وغرب وجنوب البلاد، لكن تأثيرها سيكون أقل في مدن إقليم كوردستان".

وأوضح علي، أن "الأمطار سترافقها رياح شمالية نشطة باردة يوم الخميس"، لافتاً إلى أن "ذروة الحالة ستكون يوم الخميس".

وأشار إلى أن "بعض الأمطار الغزيرة ستتركز غرب الأنبار وبادية النجف والسماوة، أما باقي مناطق الوسط والجنوب فلها أمطار خفيفة، ومناطق الشمال فرصها ضعيفة".

وبدأ فصل الشتاء فلكياً في العراق يوم الخميس الماضي، وفق الراصد الجوي، محمد علي، الذي أشار إلى أنه سيستمر لمدة 90 يوماً.

بدوره، قال الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، إن البلاد على موعد لتقدم منخفض ممطر من غربيها يبدأ تدريجياً مساء الأربعاء.

وأضاف الزيادي، لوكالة شفق نيوز، أن التوقعات تشير إلى تعمق سحب ممطرة فجر ونهار الخميس في المناطق الوسطى والجنوبية مؤدياً إلى تساقط أمطار مختلفة الشدة وأحياناً أمطار تكون هطول بكثافة خاصة في الأقسام الغربية في المنطقتين الوسطى والجنوبية بما فيها العاصمة بغداد.

وبين الزيادي، أن الحالة تتوقف مساء الخميس وقد تعاود الأمطار مجدداً، ملمحاً عن حالة ماطرة مطلع بداية العام المقبل يوم (6) كانون الثاني، مؤكداً أن معدلات درجات الحرارة تبقى مقاربة مستبعداً موجات البرد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الطقس ليلة رأس السنة رأس السنة شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

الفنان دياب ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس

يحل الفنان دياب، ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، مع الإعلامية إنجي علي، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة 8 مساء، عبر إذاعة الراديو نجوم FM، ومن المتوقع أن يكشف خلال اللقاء عن العديد من الأسرار حول حياته الشخصية والفنية.

وشاركت الصفحة الرسمية لراديو نجوم FM عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بوستر الحلقة، وكتبت: «استنوا يوم الخميس النجم دياب في أسرار النجوم مع إنجي علي الساعة 8 مساءً».

آخر أعمال دياب

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان دياب، هو فيلم السرب، بطولة الفنان أحمد السقا، الذي يعرض حاليا في السينمات، ويحقق إيرادات مرتفعة.

يتناول فيلم السرب أحداثا حقيقية لأبطال القوات المسلحة المصرية، وبدأت أحداث برومو الفيلم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحداث في «درنة» وسرعان ما يظهر أبطال العمل وهم يقومون بتنفيذ الأوامر بضرب عدة أماكن لمجموعات إرهابية والعودة مرة أخرى بعد تنفيذ المهمة على أكمل وجه.

اقرأ أيضاًبعد نجاحه.. صناع وأبطال مسلسل «مليحة» في ضيافة عمرو الليثي

سينرجي تكشف تفاصيل شخصية دياب في فيلم السرب قبل عرضه (صورة)

بعد القبض عليه.. تفاصيل مشاجرة شقيق كهربا مع رضا البحراوي

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الفنان دياب ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • تاريخ فرض الحج: مقاربات فقهية وآراء متباينة
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد