تغلب المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال على نظيره الكويتي بنتيجة 92-41، في إطار ثانى أيام منافسات البطولة العربية، المقامة حاليًا في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 3 يناير المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

وكان منتخب مصر قد فاز في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على نظيره الإماراتي بنتيجة 46/94، بافتتاح البطولة.

ويلتقي غدًا منتخب مصر مع نظيره منتخب تونس في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال، بالإضافة إلى ليبيا.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبد الناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي.

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في آخر نسخة 2016.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كرة السلة السلة البطولة العربية لكرة السلة منتخب مصر للسلة البطولة العربیة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكر الحساب الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو)، المقرر إقامتها على الأراضي الألمانية بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، أبرز 6 مباريات في دور المجموعات، نستعرضها فيما يلي:

ألمانيا وإسكتلندا

دائماً ما تكون المباراة الافتتاحية لأي بطولة في غاية الأهمية، وتحظى بمتابعة الكثير من المشاهدين، صاحب الأرض والضيافة سيلعب مع إسكتلندا التي لم يسبق لها الفوز على ألمانيا في 8 مباريات رسمية سابقة.

ستكون إسكتلندا خصماً ليس سهلاً على الإطلاق، إذ خسرت مرة واحدة في التصفيات الأخيرة، وحققت الفوز على إسبانيا والنرويج.

إسبانيا وإيطاليا

سيلتقي الفريقان معاً في البطولة للمرة الخامسة على التوالي، كانت إسبانيا قد حققت اللقب عام 2012 على حساب إيطاليا، بعد الفوز في النهائي بنتيجة 0/4.

تمتلك إسبانيا عدداً من اللاعبين المميزين، من أمثال رودري وبيدري ولامين يامال، فيما تتجه الأنظار لرؤية إيطاليا تحت قيادة مدربها لوتشيانو سباليتي.

الدنمارك وإنجلترا

كانت إنجلترا قد تجاوزت الدنمارك في الدور نصف النهائي من يورو 2020، ويسعى رفاق اللاعب أندرياس كريستنسن لرد الدين إلى منتخب "الأسود الثلاثة".

هولندا وفرنسا

قد تكون مباراة حسم صدارة المجموعة، يأمل منتخب "الطواحين" في الوصول لمكان بعيد في البطولة بعد أن أخفق في تجاوز الدور ربع النهائي منذ عام 2004، بينما يرغب منتخب "الديوك" بظهور مغاير عن النسخة الماضية.

بلجيكا ورومانيا

التقى هذان المنتخبان مرتين فقط من قبل، وحقق كل منهما الفوز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994، سيكون من المثير للاهتمام رؤيتهما وهما يلعبان معاً في "اليورو".

البرتغال وتركيا

قد تكون مباراة حسم هوية متصدر المجموعة، يطمح كريستيانو رونالدو وزملاؤه في تكرار إنجاز 2016، بينما تشير التوقعات إلى أن تركيا ستقدم أفضل ظهور لها في البطولة خلال هذا العام.

مقالات مشابهة

  • "كوبا أمريكا".. الإكوادور تحلم بالمفاجأة
  • منتخب سورية لكرة المضرب يتأهل لتصفيات المجموعة العالمية لكأس ديفيز
  • تشكيل منتخب سويسرا الرسمي لمواجهة المجر في يورو 2024
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح اليورو2024. والقناة الناقلة
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية
  • الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويُتوج بطلا لدوري سوبر السلة
  • «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يواجه نظيره الأسكتلندي في ضربة البداية