قال عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشورى، إن عام 2023، لم يكن يحتوي على أخبار طيبة، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والحرب على غزة.

وأضاف «سعيد»، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، المذاع على شاشة «ten»، أنَّ الصين أصبحت قوة منافسة في 2023، وإن كانت غير متحمسة للعب دور القوة العظمى، وهذا وضح في أزمة غزة بصورة كبيرة، كما أن هذا العام شهد بداية صعود الهند كقوة اقتصادية كُبرى.

وتابع المفكر السياسي، أنَّ الذكاء الصناعي في عام 2023 بدأت تطبيقاته تزيد، ومن المتوقع أن يتطور بصورة كبيرة خلال عام 2024 بصورة كبيرة جدًا، ومن المتوقع أن تعتمد عليه الكثير من الشركات في تنفيذ بعض الوظائف.

وأشار إلى أن الانتخابات الأمريكية ستبدأ في نوفمبر المقبل، لكن إشكاليات هذه الانتخابات تعتبر فارقة بالنسبة للدولة الأمريكية تاريخيًا، فتجربة الانتخابات الأمريكية طوال السنوات السابقة، لم تشهد دخول رئيس أمريكي سابق السجن بسبب ممارسته خلال فترة رئاسته الأولى، وهذا قد يحدث شرخ كبير في الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن استمرار المسيرة الإصلاحية في مصر أمر جيد، خاصة أن المحيط الإقليمي يزداد تزمتًا، وقد نشهد خلال عام 2024 تكون كتلة للدول الإصلاحية، مع احتمالات أن تتحول قطاع غزة إلى حرب إقليمية، ونواة هذا التكتل مصر والأردن والسعودية والإمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الولايات المتحدة حرب غزة البيت الأبيض الإدارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ48 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، موصحة أن هناك انكسار للموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية اعتبارًا من غدًا الجمعة والسبت لتنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية.

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة في القاهرة والمحافظات (فيديو) الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة (فيديو)

استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم الخميس 
وأضافت الهيئة، أن الموجة شديدة الحرارة تستمر اليوم الخميس على أغلب الانحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية معتدل ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب البلاد.

سمات فصل الربيع 
يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.
ويشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر
تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا
كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد
وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أكثر الولايات ذات الطقس البارد خلال الساعات المقبلة
  • مصرع وإصابة 19 شخصًا في حادث انهيار منصة خلال تجمع انتخابي بالمكسيك
  • عاجل.. انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • قتلى وجرحى في حادثة خلال تجمع انتخابي في المكسيك
  • نفوق أعداد كبيرة بالمزارع.. سبب ارتفاع أسعار الدواجن الفترة المقبلة
  • عبد المنعم سعيد: تيارات يهودية بأمريكا تعتقد أن إسرائيل تتصرف بما يخالف مصالح واشنطن
  • عبد المنعم سعيد: المخطط الإسرائيلي مكشوف منذ 76 عاما
  • النائب حسين عرب يتوقع نتائج كبيرة للتيار الوطني الشيعي في الانتخابات المقبلة
  • كيف يؤثر غياب رئيسي واللهيان في المشهد السياسي لإيران؟
  • بعد وفاة رئيسي.. إيران تحدد موعد عقد الانتخابات الرئاسية