شفق نيوز/ أكدت قوات سوريا الديمقراطية،، يوم الخميس بأنها قتلت قياديا بارزا في تنظيم "داعش" الإرهابي، قالت إنه المسؤول عن مخيم الهول الذي يؤوي عشرات الآلاف من النازحين.

وقالت "قسد" في بيان إن وحداتها داهمت الليلة الماضية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن خيمة كان بداخلها "المسؤول عن مخيم الهول في التنظيم الإرهابي" المدعو أبو عبيدة العراقي.

وأضافت: "بعد أن طلبت منه قوّاتنا الاستسلام، رفض وحاول أن يفجر الحزام الناسف الذي يرتديه، إضافة إلى مبادرته بإطلاق النار على قواتنا ومقاومتها، فاضطرت قواتنا إلى التعامل معه بالمثل وإطلاق النار عليه وقتله".

وأشارت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها واشنطن، إلى أن أبو عبيدة يعد "أحد القيادات العليا" في التنظيم، وهو "متورط في مقتل العديد من النساء والرجال في المخيم". كما يعتبر "المخطط الأول" لشن هجمات ضد حواجز أمنية وعسكرية كردية.

وتنفذ قوات سوريا الديمقراطية بين الحين والآخر عمليات أمنية داخل مخيم الهول، أوقفت بموجبها بضع مئات من عناصر التنظيم، خصوصا بعد عمليات قتل وفوضى وحوادث أمنية شهدها المخيم وأودت بحياة أكثر من أربعين شخصا منذ مطلع 2022، وفقا للأمم المتحدة.

ويؤوي المخيم الذي تشرف عليه الإدارة الذاتية نحو 48 ألف شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، وفق الأمم المتحدة. وتفرض القوات الكردية إجراءات أمنية مشددة على قسم خاص يؤوي الأجانب من عائلات التنظيم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سوريا مخيم الهول قوات سوريا

إقرأ أيضاً:

صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة

#سواليف

شنت قوات الاحتلال، فجر يوم #عيد_الأضحى المبارك اليوم الاحد، حملة دهم و #اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم سيدة من #قلقيلية.

وفي #طوباس، اعتقلت قوات #الاحتلال فلسطينيين من مخيم الفارعة، فيما أفادت مصادر صحفية بإصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في المخيم جنوب المدينة.

ونقلت المصادر أن قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت مبنى تابعا للأونروا بمخيم الفارعة جنوبي طوباس وتطلق النار على الأهالي.

مقالات ذات صلة 40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى 2024/06/16

وكانت قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية نحو مخيم الفارعة واندلعت اشتباكات.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية روجيب ومخيم بلاطة شرق نابلس، كما اقتحمت قرية مادما جنوبا.

واقتحمت عدد من آليات الاحتلال مخيم بلاطة من حاجز بيت فوريك، وسط إطلاق كثيف للنار، وانتشار واسع داخل محيط المخيم.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لمخيم بلاطة، تخللها اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة.

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل وسيم خليل رواجبة في قرية روجيب عقب محاصرته، واعتقلته عقب الاعتداء على ذويه.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي كفردان وبرقين غرب جنين، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة ومواجهات وصفت بالعنيفة.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في برقين، كما أوضحت أن اشتباكات أخرى اندلعت في بلدة كفردان، تخللها تفجير عبوات ناسفة في آليات الاحتلال.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات حبلة وعزون وجيوس وعزبة سلمان بمحافظة قلقيلية، وداهت العديد من المنازل، وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب وتحطيم لمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال السيدة هديل شقير مرداوي والشاب أسعد الجدع بعد مداهمة منزليهما في بلدة حبلة جنوب قلقيلية، كما داهمت عدة منازل لعائلة قزمار في عزبة سلمان (جنوبا).

واقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال الحارة الغربية ببلدة جيوس شمال قلقيلية، وداهمت أحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حطمت نصبًا تذكاريًا للشهيدين علاء نزال وأنس قراقع خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، كما أعادت اعتقال غسان جبريل بعد مداهمة منزله في الحي، للضغط على نجله من أجل تسليم نفسه.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت ريما غرب رام الله، واعتقلت الشاب أحمد طاريق الريماوي بعد دهم وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته، وهو شقيق الشهيد أسيد الريماوي.

وتصدى شبان من بلدة بيت ريما لاقتحام قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات بينهم وبين قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن أي إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي رياض خويرة، بعد الاعتداء على والديه وشقيقه وتحطيم محتويات منزله في بلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت مصادرقوات الاحتلال الشابين علاء عزت عيسى وعمر عيسى، وعودة التايه للضغط على نجله لتسليم نفسه، خلال اقتحام بلدة الخضر شرق بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الفارعة
  • إصابة شاب واعتقال 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة
  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • روسيا تستشعر الخطر.. ما سر إدخال غاربيا إلى سوريا؟
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا بمخيم البريج
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • ماذا يعني إعلان مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة؟
  • RT ترصد الأوضاع بمخيم البريج وسط غزة
  • مصادر: لبنان يسلم ضابطا سوريا منشقا لنظام الأسد