قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى إطلاق اسم الفنان محمود عبدالعزيز على محور بمدينة العلمين نوعاً من التكريم والتقدير لمشواره الفنى حيث أمتع الملايين بأعماله التى تظل خالدة ولم يكن محمود عبدالعزيز الأول حيث تم إطلاق أسماء عدد من النجوم على شوارع وميادين مصر تقديراً لهم وتكريماً لما قدموه من أعمال.

وكان أبرز هؤلاء النجوم الذين أطلقت أسماؤهم على شوارع وميادين مصر كلاً من الفنان محمود عبدالعزيز والفنان عادل إمام والفنانة يسرا والفنان محمود ياسين والفنان سمير غانم والفنان فؤاد المهندس.

حيث وجه الفنان محمد محمود عبدالعزيز رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسى بعد إطلاق اسم والده الراحل محمود عبدالعزيز على محور بمدينة العلمين، تقديرًا لمشواره الفنى الكبير.

وكتب محمد محمود عبدالعزيز، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»: شكر خاص للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم.

وأضاف: «شكراً لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذى أسعدنا كثيرًا والذى يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانيها ولكل من عمل وضحى من أجلها، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».

كما أطلق اسم محمود عبدالعزيز على ميدان صينية الورديان وذلك فى مايو 2017، حيث وافقت محافظة الإسكندرية على إطلاق اسم الفنان على ميدان صينية الورديان التابعة لحى غرب.

أما الفنان فؤاد المهندس الذى ترك إرثاً كبيراً من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن فقد تم إطلاق اسمه على شارع الياسمين بالزمالك، فى مارس 2009، وذلك بعد مرور 3 أعوام على رحيله، فى 16 سبتمبر 2006 وذلك بتوجيهات من محافظ القاهرة.

وكان للفنانة يسرا أيضاً نوع من التقدير الخاص حيث أطلق اسمها على شارع بالجونة فى مدينة الغردقة، فى إطار تكريم تاريخها الفنى الحافل وذلك فى أغسطس 2018.

أما نجم الكوميديا سمير غانم تم إطلاق اسمه على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، المتقاطع أعلى الطريق الدائرى وذلك بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك فى أغسطس 2021.

أما الفنان محمود ياسين تم إطلاق اسمه على شارع طرح البحر 2 سابقاً، وذلك تقديرًا لمشواره الفنى وذلك بقرار من محافظ بورسعيد فى مارس 2021 وذلك تقديراً لمشوار ابن بورسعيد الفنى الحافل بالكثير من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى.

بينما وافق المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبرى الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك ضمن إطلاق أسماء عدد من رموز الوطن على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التى تنفذها الدولة تقديراً لما قدموه فى سبيل الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ر الرئيس عبدالفتاح السيسى عبدالفتاح السیسى محمود عبدالعزیز الفنان محمود إطلاق اسم تم إطلاق

إقرأ أيضاً:

محمد محمود عبد العزيز يحتفل بعيد ميلاد شقيقه

احتفل الفنان محمد محمود عبد العزيز بعيد ميلاد شقيقه كريم وذلك من خلال صورة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام ".

 

علق قائلا:' ١٤ يونيو عيد ميلاد ابني البكري واخويا الصغير وصاحبي والرجولة كلها ربنا يخليك ليا ويكرمك ويفرح قلبك 

 

وكان قد أحيا كريم محمود عبد العزيز على إحياء ذكرى ميلاد والده النجم الراحل محمود عبد العزيز، حيث

 

شارك كريم محمود عبد العزيز  جمهوره بصوره له مع والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه: "عيد ميلادك في الجنة ونعيمها يا حبيبي باذن الله يا أعظم أخ وأب وصديق". 

 

وكان أحدث أعمال الفنان كريم محمود عبد العزيز فيلم بيت الروبي الذي شارك في بطولته مع الفنان كريم عبد العزيز والعديد من الفنانين منهم نور وتارا عماد وغيرهم وتدور احداثه في اطار كوميدي رومانسي والفيلم من اخراج تامر زكريا، وشارك قبلها كريم محمود عبد العزيز في فيلم شلبي.

مقالات مشابهة

  • «بعد اجازة عيد الأضحى».. سلمى أحمد تستعد لإطلاق برنامجها الجديد «ساعة فنية» على mbc
  • بالصور والفيديو| «تكبيرات وبلالين».. الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد مصطفى محمود
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • محمد محمود عبدالعزيز يحيى ذكرى ميلاد شقيقه: ربنا يخليك ليا ويفرح قلبك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان (فيديو)
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • محمد محمود عبدالعزيز يحتفل بعيد ميلاد شقيقه كريم
  • محمد محمود عبد العزيز يحتفل بعيد ميلاد شقيقه
  • الجيش الإسرائيلي: اندلاع عدة حرائق جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان (فيديو)