باريس – (د ب أ) – ذكرت صحيفة لوموند اليومية الفرنسية، أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي طلب من معاونيه العمل مع الممثلين الفرنسيين بشأن خطة سلام لأوكرانيا، بدون أن تكشف عن مصادرها. وكشفت الصحيفة الفرنسية، النقاب عن أن الخطة، في هذه المرحلة، ستكون مختلفة عن المقترحات العديدة التي تم طرحها بالفعل، بما في ذلك من قبل الصين، والتي تهدف إلى إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج.

ولم يرد مكتب مودي على الفور على رسالة عبر البريد الإلكتروني،  للتعليق على تقرير صحيفة لوموند الفرنسية. وقام مودي بزيارة للعاصمة الفرنسية باريس يومي الخميس والجمعة، ودعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كضيف شرف لحضور العرض العسكري السنوي ليوم الباستيل في باريس، الذي يقام احتفالا بالثورة الفرنسية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب مساعدة اليابان والمجر في تفجيرات "البيجر" و"ووكي توكي"

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، من سفيري اليابان والمجر ماسايوكي ماجوشي، وفيرنز تشيلاج، المساعدة التقنية في التحقيقات الذي يقوم بها الجيش، حول التفجيرات التي وقعت في لبنان.

واستقبل ميقاتي، اليوم الجمعة، ماجوشي وتشيلاج، وتم التشاور في موضوع التفجيرات التي وقعت في لبنان، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وطلب ميقاتي من سفيري اليابان والمجر "المؤازرة والمساعدة التقنية في التحقيقات التي يقوم بها الجيش في هذا الملف ".

استقبل رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي كلا من سفيري #اليابان ماسايوكي ماغوشي و #هنغاريا فيرنز تشيلاغ، وتم التشاور في موضوع التفجيرات التي وقعت في #لبنان، وطلب منهما المؤازرة والمساعدة التقنية في التحقيقات الذي يقوم بها الجيش في هذا الملف .#مجلس_الوزراء #pcm @JapanEmbLebanon pic.twitter.com/SCMqTvyhI6

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) September 20, 2024

يذكر أن أجهزة اتصالات لاسلكية تدعى "بيجر" كانت قد تعرضت للتفجير في أيدي حامليها، في 17 سبتمبر (أيلول) الجاري، في عدة مناطق في لبنان، ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي  عدة مناطق شرق لبنان وجنوبه. واعتبر مجلس الوزراء في لبنان أن ما حدث هو عدوان إسرائيلي.

وطلب لبنان جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، تعقد اليوم الجمعة، لبحث الوضع في لبنان، بعد الاعتداءات السيبرانية التي طالت مناطق متعددة في لبنان.

وبعد انفجار المئات من أجهزة النداء اللاسلكي التي يستخدمها حزب الله، بصورة متزامنةـ الثلاثاء الماضي، انفجرت أول أمس الأربعاء موجة ثانية من أجهزة الاتصالات، وكانت هذه المرة أجهزة "ووكي توكي".

ولم تعترف إسرائيل علانية بمسؤوليتها عن الانفجارات، ولكن من المفترض على نطاق واسع أن تكون وراء الانفجارات المنسقة. ومن جانبه، اتهم حزب الله إسرائيل بالمسؤولية عن الهجمات، وتوعد بالرد.

وأسفر الهجومان عن إصابة أكثر من 3250 شخصاً ومقتل 32 آخرين، بحسب الأرقام الرسمية.

مقالات مشابهة

  • شاب مغربي وزيراً في الحكومة الفرنسية الجديدة
  • إعلان تشكيل الحكومة الفرنسية وسط رفض من اليمين المتطرف واليسار
  • «القاهرة الإخبارية»: الأحزاب اليسارية الفرنسية خرجت في 50 مظاهرة اليوم
  • ترقب لإعلان الحكومة الفرنسية الجديدة وأحزاب يسارية تخرج للشارع
  • السيسي يطلب تقييما شاملا لنتائج بعثة مصر بأولمبياد باريس
  • مسار صعب يخوضه رئيس الوزراء الفرنسي.. تحديات بانتظار الحكومة الجديدة ( شاهد)
  • لبنان يطلب مساعدة اليابان والمجر في تفجيرات "البيجر" و"ووكي توكي"
  • تحرّك دولي لمنع الحرب ولبنان يطلب دعم فرنسا في مجلس الأمن
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • رئيس الوزراء يحسم الجدل بشأن عودة قطع الكهرباء مع انتهاء الصيف