عقد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الاجتماع الدوري رقم 9 لمجلس الجامعة.

وافق المجلس على إنشاء وحدة السجل المهاري بالجامعة، لإصدار وثيقة معتمدة من الجامعة يحصل عليها الطالب مع شهادة التخرج، ترصد جميع الأنشطة والمسابقات والدورات والمراكز والجوائز والمهارات الأكاديمية والغير أكاديمية التي حصل عليها الطلاب أثناء فترة الدراسة لتعزيز مهارات خريجي الجامعة في الحصول على فرصة أفضل للالتحاق بسوق العمل.

كما وافق المجلس على عقد لقاء شهري مفتوح مع الطلاب والطالبات لمناقشة قضايا التعليم والحياة الجامعية وكيفية تطويرها من كافة الجوانب، ومد فترة التدريب الصيفي لتتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، ووافق على قبول بعض الإهداءات المقدمة للجامعة.

وناقش المجلس، مقترح تقديم 5 منح مجانية من جامعة طيبة التكنولوجية لأوائل الدبلومات الفنية داخل محافظة الأقصر للدراسة ببرامج الجامعة المختلفة، وكذلك مناقشة رسوم الاشتراك في مؤتمر الجامعة الثاني لشباب التكنولوجيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الأقصر مجلس الجامعة جامعة طيبة التكنولوجية وحدة السجل المهاري

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات التكنولوجية. 

وقدم وزير التعليم العالي التهنئة لجامعة السويدي التكنولوجية على افتتاحها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن زيارة القرية التكنولوجية بمدينة برج العرب والتابعة لجامعة برج العرب التكنولوجية. 

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق التكنولوجيا

وأكد وزير التعليم العالي أن الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق واستغلال التكنولوجيا في خدمة المُجتمع، وتعمل على تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم العديد من البرامج الدراسية الحديثة التي تُلبي احتياجات مجتمع الصناعة والمجتمع.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات التكنولوجية تم تزويدها بالمعامل وورش العمل التي تم تجهيزها بأحدث الوسائط التكنولوجية وتعتمد على أحدث النظم العالمية، لتقديم تجربة تعليمية متميزة من خلال تدريب الطلاب عمليًا وتطبيقيًا، موجهًا الشكر للقيادة السياسية على دعمها والتوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، بما يدعم خطة الوزارة لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه توجد 10 جامعات تكنولوجية حاليًا وهي (القاهرة الجديدة التكنولوجية، جامعة بني سويف التكنولوجية، جامعة الدلتا التكنولوجية، جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة طيبة التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة مصر التكنولوجية الدولية)، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ مُستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي، أن الخطة المُستقبلية للنهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي، تشمل دمج وتطوير المعاهد الفنية الصناعية مع الجامعات التكنولوجية، وتطوير المناهج التعليمية بالمعاهد الفنية لتتوافق مع الجامعات التكنولوجية، وتشجيع الشراكات الأكاديمية سواء على المستوى المحلي أو الدولي مع الجامعات التكنولوجية، وتفعيل المزيد من آليات التعاون بين المؤسسات التعليمية والصناعية.

واستمع وزير التعليم العالي إلى موقف البنية التحتية المعلوماتية بالجامعات التكنولوجية، فضلاً عن عرض من رؤساء الجامعات التكنولوجية حول أداء عمل الجامعات التكنولوجية منذ بدء العام الدراسي 2023/2024، ووجه الوزير بضرورة توفير كافة أوجه الدعم اللازمة للجامعات التكنولوجية، خاصة في مجال البنية المعلوماتية بالتعاون مع الجهات المعنية، بما يدعم الخطط المُستهدفة لتطوير هذه الجامعات.

وأحيط المجلس علمًا بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم "جامعة القاهرة ساكسوني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا"، تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها مدينة بدر، وهي جامعة من جامعات الجيل الرابع.

وناقش الاجتماع آليات تعزيز العلاقة بين الجامعات التكنولوجية والجهات الصناعية، وتفعيل بروتوكولات التعاون مع قطاع الصناعة لتدريب الطلاب، وتوفير تدريب للعاملين بقطاع الصناعة لرفع كفاءتهم، وإجراء دراسات مستمرة لسوق العمل واحتياجاته، وربطها بالبرامج الدراسية الجديدة.

كما ناقش المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي سُبل تعزيز التعاون مع (الدون بوسكو) لتوطين التعليم الفني الإيطالي ITS في مصر. 
 

شهد الاجتماع حضور الدكتور شريف كشك مساعد الوزير للحكومة الذكية، والدكتور عمرو علام الوكيل الدائم للوزارة ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، واللواء هيثم زكي مستشار الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عاطف عمر المستشار القانوني للوزارة، واللواء أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، واللواء كامل هلال مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصناعية والاستراتيجية، ومحمد غانم رئيس الإدارة المركزية لأمانة المجالس، وممثلي وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والتجارة والصناعة، وأعضاء المجلس من الصناعة، ولفيف من قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • جامعة الإسكندرية تدرس إنشاء فرع للجامعة الفنلندية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • ترقيات وامتحانات لـ 190 ألف طالب.. تعرف على أهم قرارات مجلس جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية