شاركت الممثلة الأردنية الشهيرة جولييت عواد، في مسيرة داعمة لقطاع غزة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين بالأردن.

وأظهرت مقاطع مصورة الممثلة عواد وهي تحمل ما يشبه جثمان طفل مكفن، في إشارة إلى جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، لا سيما الأطفال.

الممثله الرائعه جولييت عواد كل احترام وتقدير وترفع لك القبعه ???????????????? pic.

twitter.com/ktpoPo0YHh — محمود ابو عبدالرحمن المطيري (@abudayah2017) December 31, 2023
وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل مشاهد توثق مشاركة عواد في المسيرة الاحتجاجية، مشيرين إلى مواقفها ضد الاحتلال الإسرائيلي، ودورها في مسلسل "التغريبة الفلسطينية" الذي تناول أحداث النكبة الفلسطينية عام 1948 وما سبقها وتلاها من أحداث، من منظور عائلة فلسطينية تتغير حياتها بشكل كلي لتتوزع أقدار أبنائها بين مقاومة الاحتلال وألم الفقد والغربة واللجوء.


ونددت جولييت عواد، على هامش المسيرة التي انطلقت بالتزامن مع احتفالات العام الجديد، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والصمت العالمي والعربي إزاء ما يحدث من إبادة جماعية بحق أهالي قطاع غزة.

وكانت في مقابلة سابقة مع قناة "الميادين، قالت إن "صمت الدول العربية يجعل مشهد الحرية لفلسطين ضبابيا. لكن المقاومة الفلسطينية ستستمر حتى النهاية وحتى النصر".

ويشهد الأردن مظاهرات ووقفات احتجاجية ومسيرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وقطاع غزة بشكل متواصل منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

لكل واحد ما بيعرف #جولييت_عواد
هي فنانة اردنية من اصل فلسطيني- ارمني ملتزمة جدا من كل النواحي!
ادوارها الجميلة في مسلسلات زي التغريبة ، هبوب الريح ، وجه الزمان، وغيرها اثبت علو كعبها والتزامها بالقضية الفلسطينية.
عدا التمثيل ، كانت هي وزوجها الراحل الفنان #جميل_عواد يشاركوا في كل… pic.twitter.com/F1lqgdyYlL — Khityar Abu Beesan (@YounisBahari) January 2, 2024 "صمت الدول العربية يجعل مشهد الحرية لفلسطين ضبابياً.. لكنّ المقاومة الفلسطينية ستستمر حتّى النهاية وحتّى النصر"

الفنانة الفلسطينية الأردنية جولييت عواد لـ #الميادين#فلسطين_ونون_النضال#طوفان_الأقصى#غزة pic.twitter.com/bf2eNYwlb1 — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) December 30, 2023
هون بتعرف انه #التغريبةالفلسطينة ما كانت تمثيل ابداً #جولييت_عواد#ضربة_القرن #غزة#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/1ZmOP9wAya — فــــاطـِـمـٓــة رٓمَــضــٓـانFatima Ramadan (@CardioSadeena) January 1, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جولييت عواد غزة الفلسطينيين الاردن فلسطين غزة جولييت عواد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

ودخلت آليات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة مدينة الخليل حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مخيم العروب شمال المدينة.

قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب واندلاع مواجهات واطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي على الشبان pic.twitter.com/V0LCFTXuIB — صاحب السعادة (@16_Gouda) June 14, 2024

كما ذكرت كتائب شهداء الأقصى، "أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيلية بالضفة الغربية بصليات من الرصاص الحي ".

وواصل جيش الاحتلال اقتحام محيط مستشفى درويش نزال في قلقيلية حتى فجر الجمعة، كما احتجزت عددا من الشبان في حي جعيدي شمال المدينة.

وداهم الاحتلال منزل عائلة المُطارد "طارق داود" في قلقيلية.



واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم وبلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

كما شنت حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

⬅ شاهد ..
جانب من اعتقال قوات الاحتلال للشاب بلال أحمد مطير في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. pic.twitter.com/lIFXSY97xu — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) June 14, 2024

وأمس الخميس، استشهد ثلاثة مقاومين بنيران قوات الاحتلال، في بلدة قباطية، جنوب جنين، بعد حصار منزل كانوا يتحصنون فيه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق اليوم، وحاصرت منزلا في منطقة "الكحليشة"، وقصفته بالقذائف، قبل أن تشرع جرافة عسكرية بهدمه، وسط اندلاع مواجهات في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مطبقا على المنطقة وواصلت عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين.

وبشكل يومي تقتحم قوات الاحتلال مدن وبلدات الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.



وأعلن نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء أن الاحتلال اعتقل 9170 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكد النادي أن عمليات الاعتقال تركزت بحق عائلات الأسرى، ومن تعرض للاعتقال سابقا، إضافة إلى عائلات الشهداء، عدا عن عمليات التنكيل والتهديد والاستدعاءات التي طالت عائلات المطاردين من قبل الاحتلال، إلى جانب اعتقالهم كرهائن.

وبين النادي أن الاحتلال ارتكب جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 18ممن تمكنت المؤسسات المختصة من الإعلان عنهم فقط.

وأشار إلى أن حصيلة المعتقلين من الأطفال والنساء "وصلت إلى 310 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي 1948، ونساء من غزة جرى اعتقالهن في الضفة.

مقالات مشابهة

  • شهداء أغلبهم من الأطفال بثياب العيد في مجزرة بمخيم البريج (شاهد)
  • شاهد| أداء أهالي مخيم جباليا صلاة عيد الأضحى وسط الأنقاض
  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية
  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد الإصابات برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري لـ7
  •  الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • صواريخ المقاومة تنطلق من غزة لتدك عسقلان / فيديو