#سواليف

استهدف #متظاهرون مؤيدون لفلسطين #موكب وزير الخارجية الأمريكي #أنتوني_بلينكن بالطلاء الأحمر أثناء خروجه من منزله في ضواحي ولاية #فيرجينيا يوم الخميس.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، حاصر النشطاء سيارة بلينكن أثناء مرورها عبر أبواب منزله في ماكلين وسكبوا الطلاء الأحمر على الممر أثناء مغادرته العمل، في تعبير عن الغضب حيال علاقة إدارة بايدن مع إسرائيل مع تزايد عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين.

ناشطون يرشون طلاء أحمر على سيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تنديداً بدوره في دعم الحـ ـرب على غـ..ـزة، ويهتفون "عار عليك". pic.twitter.com/QzRgZaxvCe

مقالات ذات صلة الدويري .. فشل متعدد وخسائر كبيرة لقوات الاحتلال في محاور القتال 2024/01/05 — روسيا نيوز ✪ (@RussiaArabic0) January 5, 2024

وقد اصطف المتظاهرون في الشوارع خارج منزل بلينكن حاملين شعارات ولافتات تطالب بإنهاء “العقاب الجماعي” للفلسطينيين، وهي المرة الثانية على الأقل التي يشهد فيها منزل بلينكن متظاهرين في الخارج.

وفي أكتوبر الماضي، قاطع عدد من النشطاء شهادة وزير الخارجية الأمريكي أمام الكونغرس، رافعين أيديهم المطلية باللون الأحمر في إشارة إلى “تلوث أيدي بلينكن والحكومة الأمريكية بدماء الفلسطينيين”.

وأدى الحادث إلى اعتقال ما لا يقل عن اثني عشر شخصا، وتم قطع تعليقات وزير الخارجية عدة مرات خلال قيام ضباط شرطة الكابيتول بإخراج المحتجين من القاعة.

وقد زار بلينكن إسرائيل والشرق الأوسط عدة مرات منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، وفي الأسابيع الأخيرة، حث البيت الأبيض حكومة بنيامين نتنياهو على وضع خطة لتقليص شدة الحرب في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف متظاهرون موكب أنتوني بلينكن فيرجينيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء اليوم الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "كان جيدا".

إقرأ المزيد مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا "عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني"، مضيفا: "سنواصل التعاون".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب "سي إن إن"، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين "سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة".

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع "التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا".

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته "سي إن إن" أن "بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء". وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • مؤيدون لفلسطين يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض بالرسومات (فيديو)
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين