أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة قادمة من سوريا.

وحسب قناة "المملكة" الأردنية، دخلت القوات المسلحة الأردنية منذ الساعة الثانية فجراً من صباح السبت، في اشتباكات مسلحة مع مجموعات مسلحة كبيرة من المهربين على الحدود الشمالية للأردن ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن إصابة وضبط عدد من المهربين وإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وأكد المصدر أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري.

وأوضح أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة وأن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

وكان مصدر مطلع، أكد الجمعة، تنفيذ الأردن غارتين جويتين على مواقع داخل الأراضي السورية وذلك في إطار ملاحقة مهربي المخدرات، الذين يقومون بتصدير السموم للأردن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن الأراضي السورية المخدرات تسلل اشتباكات الجيش الأردني سوريا

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح البري، إن ما يحدث في نطاق الضفة الغربية في جنين وبيت لحم وغيرها، لم يخفف من وطأة ما يحدث من تصعيد إسرائيلي عسكري في مدينة رفح الفلسطينية من المنطقة الشرقية أو حتى منطقة جباليا أو في كامل قطاع غزة.

وأضاف "مجاهد"، خلال رسالة على الهواء، أن هذا هو اليوم الرابع عشر على التوالي التي تواصل وتقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عملياتها العسكرية و-تحديدا- في مناطق شرق رفح الفلسطينية، ومنذ دقائق قليل سمع إلى قصف مدفعي عنيف من الناحية الفلسطينية من معبر رفح البري، وهذه المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في هذه المنطقة، بجانب مناطق أخرى في أحياء أخرى من المدينة.

ولفت أن حي البرازيل شهد -خلال الأيام الماضية- اشتباكات عنيفة بين الفصائل المختلفة وقوات الاحتلال، التي تستخدم فيها قنابل المدفعية إضافة الطائرات المسيرة والحربية، بينما الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف مراكز ومقار الفصائل الفلسطينية في غرب رفح الفلسطينية، بحسب ما قالته قوات الاحتلال.


 

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يحبط تهريب 390 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 36600 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • ورد الآن : اشتباكات عنيفة وسط مدينة تعز وهذه هي التفاصيل
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 440 كيلوجرامًا من القات
  • الأردن يعلن إجلاء 9 من الأطباء والممرضين من غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 75 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • "حرس الحدود" يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان وعسير
  • إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر