ظهرت براءة الأسطورة الأرجنتينية الراحلة دييجو مارادونا بعد اتهامه فى قضية التهرب الضريبي بالمحكمة العليا الايطالية التى استمرت لمدة 30 عامًا.

وأكد أنجيلو بيساني محامى مارادونا في تصريحات صحفية أن الأمر انتهى وهذا ما أكدته من قبل منذ ان اثيرت القضية بالمحكمة أن مارادونا لم يكن متهربا من الضرائب.

وكان قد تم توجيه الاتهام الى الارجنتيني مارادونا باستخدام شركات بالوكالة في ليختنشتاين لتفادي دفع الضرائب عند تلقي مدفوعات بين عامي 1985 و1990 من نادي نابولي مقابل حقوق صوره الشخصية.

ويعتبر دييجو أرماندو مارادونا مواليد 30 أكتوبر 1960 أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة، يمتلك الموهوبة منذ الصغر، فيما حصل على لقب"الطفل الذهبي" وهو الاسم الذي ظل يلاحقه طوال مشواره الكروى.

ويمتلك مارادونا حس تهديفي مميزًا سواء على جانب التمريرات أو المراوغات بجانب تنفيذ الركلات الحرة. 

كما بدء مارادونا مسيرته الكروية كصانع ألعاب مرتديا القميص رقم 10، وهو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحطم الرقم القياسي العالمي الأولى عندما انتقل إلى برشلونة مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، والثانية عندما انتقل إلى نابولي مقابل 6.9 مليون جنيه إسترليني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا مارادونا مسيرته الكروية

إقرأ أيضاً:

أخصائي أورام يدحض أساطير شائعة عن الشامات

يشير الدكتور رسول أخمايف أخصائي الأورام، إلى أن مسألة إزالة الشامات تقلق الكثيرين، خاصة أولئك الذين يعشقون قضاء أيام العطل على الشواطئ وأخذ الحمامات الشمسية.

إقرأ المزيد علامات سرطان الجلد "الميلانوما"



يبدد الطبيب مجموعة من الأساطير الشائعة عن الشامات لأنها لم تثبت علميا.

الأسطورة الأولى- إزالة الشامة يرتبط بتطور السرطان. ووفقا له هذه فكرة خاطئة في الأساس. الشامات هي أورام حميدة لا تشكل أي تهديد للصحة، ولكن إذا رغب الشخص لسبب ما إزالة الشامة، فمن الأفضل أن يفعل ذلك بمساعدة طبيب ماهر. لأنه قبل ذلك عليه الخضوع لعدد من الفحوص للتأكد من أنها ورم حميد.

الأسطورة الثانية - سرطان الجلد هو ميلانوما. وفقا له ليس كل ورم جلدي خبيث هو ميلانوما. فمثلا يعاني معظم الأشخاص من سرطان الجلد في الخلايا القاعدية، الذي يتطور ببطء شديد ويكاد لا ينتشر. ويأتي سرطان الخلايا الحرشفية في المرتبة الثانية من ناحية العدوانية، الذي يمكن أن ينتشر إلى العقد الليمفاوية والأعضاء البعيدة. أما الميلانوما فهي أكثر أنواع سرطان الجلد عدوانية ولكنها نادرة وتشخص فقط بنسبة 4 بالمئة. وهذا النوع مرتبط بالأشعة فوق البنفسجية. لذلك ينصح بعدم التعرض للشمس خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر. ووفقا له ليس بالضرورة أن تتطور الميلانوما من شامة، لأنها قد تظهر على منطقة الجلد الخالية من الشامات.

إقرأ المزيد فيديو مثير يكشف كيف تتحول بقعة صغيرة "غير مرئية" إلى سرطان الجلد القاتل

الأسطورة الثالثة - إصابة الشامة تتطور إلى سرطان الجلد. يشير الطبيب إلى أن الكثيرين يقلقون عند جرح الشامة أثناء الحلاقة مثلا. ولكن وفقا له لا حاجة للقلق لأن هذا عادة لا يشكل أي خطورة على الصحة.

وينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص عند الشك بحالة الشامة أو ظهور نمو جديد على الجلد، لإجراء الفحص اللازم، حيث يمكن إزالته مبكرا.

ويشير إلى أن الأساطير حول الشامات المؤلمة قد تترافق مع التشخيص المتأخر للورم الميلانيني. لأنه كقاعدة عامة، يأتي المرضى الذين يعانون من ورم إلى العيادة بعد فوات الأوان - في المراحل الأخيرة من السرطان. في مثل هذه الحالة، لن يكون التدخل الجراحي فعالا، بل على العكس من ذلك، يمكن أن يسرع انتشار النقائل في جميع أنحاء الجسم.

المصدر: Gazeta.Ru

مقالات مشابهة

  • «خبراء الضرائب»: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنوياً
  • خبراء الضرائب: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنويًا
  • أخصائي أورام يدحض أساطير شائعة عن الشامات
  • «كاس» تنصف الإسماعيلي في قضية اللاعب دييجو فرناندو
  • سلطنة عُمان وجمهورية أيرلندا توقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي
  • مباحث الضرائب تضبط 285 قضية في 24 ساعة
  • وفاة مارادونا.. قرار جديد بشأن قضية الإهمال الطبي
  • جهود الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة
  • محكمة أرجنتينية تؤجل بدء المحاكمة في قضية جنائية تتعلق بوفاة مارادونا
  • ضبط كمية من السجائر أجنبية الصُنع مهربة من الضرائب في دمياط