قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (مدير إدارة، محاسب سابقًا بإحدى الشركات) لقيامهما بإستغلال طبيعة عملهما خلال فترة عملهما بالشركة وقاما بتزوير طلبات شراء منسوب صدورها لإحدى شركات الأدوية تفيد – على خلاف الحقيقة -  طلبها شراء عقاقير طبية من الشركة وتمكنا بوجب ذلك من الإستيلاء على بضائع تجاوزت قيمتها ملايين الجنيهات وقاما بتسوية عهدتهما وإخفاء العجز المالى الناتج عن قيمة البضائع المستولى عليها.


ومحاولتهما غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية والسيارات).


وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (40 مليون جنيه).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلاف مكافحة الأموال العامة الادارة العامة محاسب حقيقة شركات الأدوية الوحدات السكنية إجراءات طريق مليون جنيه القبض على جرائم الأموال العامة الإجراءات القانونية

إقرأ أيضاً:

ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على 9 متهمين لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة بضربة أمنية مكبرة في القاهرة.

وفي التفاصيل، تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلان) بدائرة قسم شرطة المرج، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية.. وإعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة، وأرشدا عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سىء النية" ( مالك مخزن خردة – مقيم بدائرة القسم)، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الدراجات النارية وإتهموهما بالسرقة.

كما تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (شخصين) بدائرة قسم شرطة الأزبكية، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة، وبحوزتهما (4 هواتف محمولة).. وإعترفا بإرتكابهما 
4 وقائع سرقة، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المسروقات وإتهموهما بالسرقة.

وضبط تشكيل عصابى مكون من (4 أشخاص لهم معلومات جنائية" من بينهم عميل سىء النية) بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية.. وإعترفوا بإرتكاب 6 وقائع سرقة، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، وإتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية لمخدر الآيس بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • القبض على مُتهم بغسيل أموال بقيمة 17 مليون جنيه
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • الامن يصادر 17 مليون جنية حصيلة الاتجار في السلاح
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط المتهم بغسـل 17 مليون جنيه في تجارة الأسلحة بالجيزة