لندن-راي اليوم

أثارت صورة لسلحفاة نادرة ومهددة بالانقراض وجدت داخل محل لبيع السمك غضبًا واستياءً في مصر، حيث كان الأطفال يلعبون بجانبها.

تداول موقع “مصر تايمز” الخبر، ونقل عن الكاتب الصحفي المصري سامي عبد الراضي الذي أعرب عن استيائه في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقد نبّه إلى أن هذا النوع من السلاحف محظور صيده وهو مهدد بالانقراض بالأساس. وكانت السلحفاة معروضة في محل لبيع السمك بشارع عرب الطويلة، وكانت في حالة يرثى لها. الأمر الذي أثار استياءه أكثر هو أن الأطفال كانوا يلعبون ويتعاملون معها بشكل غير لائق. وعبر الكاتب الصحفي عن ضرورة إنقاذ السلحفاة وإعادتها إلى مكانها الطبيعي بدلاً من السماح بموتها وبيعها في المحل. كما أشار إلى أنه ينبغي التواصل مع مباحث القاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية هذا النوع المهدد بالانقراض. تجدر الإشارة إلى أن الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الكائنات النادرة والمهددة بالانقراض يعد أمرًا بالغ الأهمية، ويتطلب تعاون الجهات المختصة والمجتمع للحفاظ على هذه الكائنات وضمان استمراريتها في الطبيعة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الدولي المغربي وليد شديرة يدخل القفص الذهبي..وهذه جنسية زوجته

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

استغل المهاجم الدولي المغربي وليد شديرة، المحترف بنابولي الإيطالي، نهاية الموسم الكروي، من أجل إقامة حفل زفافه على فتاة من جنسية عربية.

وتداولت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات، لحفل الزفاف الذي أقيم في إيطاليا وفق التقاليد المغربية، بحضور عائلة العروسين وأصدقائهما المقربين.

هذا، وكشف عدد من النشطاء بمنصات التواصل، أن العروس المحجبة التي خطفت قلب مهاجم أسود الأطلس، فتاة مصرية، تدعى بسملة السالم، وتقيم منذ فترة طويلة بمدينة ميلانو.

ولعب شديرة هذا الموسم على سبيل الإعارة مع فروسينوني، الذي سقط للقسم الثاني في آخر جولات الموسم، حيث سجل له 7 أهداف في الدوري وهدفا في الكأس.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 26 سنة مع المنتخب المغربي في مونديال 2022، الذي حقق خلاله إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى المربع الذهبي.

مقالات مشابهة

  • باحث: نعيش الآن عصر الخبر المُضلل المعتمد على جزء من الحقيقة
  • إقالة سفير بريطانيا فى المكسيك بعد تصويب مسدس نحو زميله(فيديو)
  • شخص يوزع مليار ونصف على متضررين من الزلزال.. مقطع فيديو يثير الجدل بتارودانت
  • هذا النوع من الحمية يقلل خطر الوفاة لدى النساء
  • ايلام الفيلية.. ضجيج المواليد الجديدة في محمية لتكاثر الغزال الأصفر المهدد بالانقراض
  • كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون
  • الدولي المغربي وليد شديرة يدخل القفص الذهبي..وهذه جنسية زوجته
  • بلومبيرغ: الكويت تعيد التواصل مع الصين لإحياء مشروع ميناء مبارك الكبير
  • صورة نادرة لسوق قرية القحمة بعسير قبل 77عاما
  • أول تعليق من نيللي كريم بعد الإنفصال.. ماذا قالت نجمة عملة نادرة؟